رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هدفان و4 انتصارات».. تاريخ مواجهات صلاح ضد الفرق الألمانية قبل مواجهة لايبزيج

الكابتن

يستضيف ملعب بوشكاش أرينا مباراة لايبزيج الألماني وليفربول الإنجليزي فى ذهاب منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساءً.

ويلتقي الفريقان على ملعب "محايد" نظرًا لقرار الحكومة الألمانية بإغلاق حدودها لحركة الطيران القادمة من مناطق يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد، ومن بينها بريطانيا، إلا لو كان الأمر يتعلق بالمواطنين الألمان أو الأجانب الذين يعيشون فى ألمانيا، وتستمر هذه المعايير حتى 17 فبراير على الأقل.

ويسعى ليفربول تحت قيادة مدربه يورجن كلوب لتحسين وضعية الفريق فى مباراة اليوم، حيث يعانى الريدز على المستوى المحلي من سوء النتائج خلال المباريات الأخيرة والتي أسفرت عن تراجعه إلى المركز السادس بجدول ترتيب بريميرليج (40 نقطة).

ويفتقد الريدز فى مباراته ضد لايبزيج جهود نابي كيتا، حيث قال كلوب، أمس، خلال المؤتمر الصحفي إن اللاعب الغيني لن يتواجد فى قائمة المباراة، كما تحوم الشكوك حول جاهزية فابينيو.

ومن المتوقع أن يزين الدولي المصري محمد صلاح تشكيل فريقه ليفربول خلال هذه المواجهة المترقبة، لذا حرص "الكابتن" على إبراز ما قدمه الملك المصري خلال مواجهاته أمام الفرق الألمانية.

خاض محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي ضد الأندية الألمانية 8 مباريات رسمية خلال فى دوري أبطال أوروبا خلال مشواره الاحترافي مع الأندية الأوروبية التي لعب لها.

انتصر على الأندية التي لعب لها فى 4 مباريات، وخسر مباراتين، وحسم التعادل مواجهتين، وتمكن صلاح من تسجيل هدفين فى شباك الأندية الألمانية، وصنع هدفين آخرين.

هزيمة ذهابا وإيابًا رفقة بازل أمام شالكة:
لعب أولى مباراته ضد الألمان مدافعًا عن ألوان بازل السويسري موسم 20132014 بدوري الأبطال، وخسر فى دور المجموعات ذهابا (2_0) وإيابا (2_1) فى مواجهتى الذهاب والإياب.

الفوز على بايرن ليفركوزن رفقة روما الإيطالي

وجاء اللقاء الثالث لصلاح عندما كان يلعب لصالح روما الإيطالي الذى واجه مع فريق باير ليفركوزون فى دوري أبطال أوروبا 2015 2016، وفاز الفريق الإيطالي 32 ذهابا وسجل صلاح هدفًا وصنع هدفا آخر، فيما حسم التعادل 4 4 نتيجة مباراة الإياب.

ليفربول ينتصر على هوفنهايم ذهابا وإيابًا فى تمهيدي الأبطال

وخلال مشواره مع ليفربول واجه صلاح فريق هوفنهايم الألماني فى الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017 2018 وفاز فريقه ذهابا 21، وكرر الريدز انتصاره فى الإياب 4-2 وسجل صلاح هدفًا ثانيا فى شباك الألمان.

ليفربول يًقسي بايرن ميونيخ من دوري الأبطال

واجه صلاح مع ليفربول نظيره العملاق البافاري فريق بايرن ميونيخ الألماني فى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، تعادل الريدز ذهابا سلبيًا، قبل أن يقسي العملاق البافاري بنتيجة (3_1) فى الإياب.