رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإسماعيلي يهزم لافيينا بثنائية ويتأهل لثمن نهائى كأس مصر

بينسون شيلونجو
بينسون شيلونجو

تأهل  الإسماعيلي لدور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد فوزه على لافيينا، فريق القسم الرابع، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت باستاد السويس في إطار دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

بدأ الإسماعيلي الشوط الأول بتشكيل مكون من محمد فوزي في حراسة المرمى ومحمد بيومي وأحمد كاستيلو ومصطفى الزناري وحسين السيد في الدفاع، ومحمد حسن وعماد حمدي وعمر طارق الوحش في الوسط، ومدحت فقوسة وأري بابل وبينسون شيلونجو في الهجوم.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى، ووضح خلاله أن لافيينا فريق متميز يلعب بشكل منظم رغم غياب عصام عيد، مديره الفني، لإصابته بفيروس كورونا، ووضح ذلك من خلال الانتشار الرائع للاعبيه وعدم رهبتهم في مواجهة الدراويش.. وفي المقابل لم يكن هناك جديد في أداء الإسماعيلي لذي غابت عن لاعبيه الروح القتالية والرغبة الحقيقية في الفوز ومصالحة الجماهير.

أول فرصة في الشوط الأول كانت في الدقيقة 13 عندما مرر عمر طارق الوحش كرة عرضية من ركلة ركنية سددها مصطفى الزناري برأسه فوق العارضة، وفي الدقيقة 20 مرر شيلونجو الكرة الى عمر طارق الوحش خارج منطقة الجزاء سددها قوية اصطدمت بالعارضة لخارج الملعب.

أخطر فرص الشوط الأول أهدرها بينسون شيلونجو الذي انفرد بالحارس كاميني وحاول مراوغته لكنه انقض على الكرة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

ودفع البوسني دراجان يوفيتش، المدير الفني للإسماعيلي، بنادر رمضان بدلا من محمد بيومي في الدقيقة 42، وبعد احتساب ثلاث دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع أطلق الحكم صبري إبراهيم صافرته معلنا انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني دفع دراجان يوفيتش بمحمد صادق وشكري نجيب بدلا من مدحت فقوسة وأري بابل ليتحسن الأداء ويفرض لاعبو الإسماعيلي سيطرتهم على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 52 مرر محمد صادق كرة رائعة خلف الدفاع لشيلونجو الذي انفرد بالحارس وسدد كرة قوية داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للإسماعيلي.

لم يهنأ الإسماعيلي بالهدف سوى 10 دقائق، وفي الدقيقة 62 مرر طه الشيخ كرة عرضية اصطدمت بقدم مصطفى الزناري وتحولت داخل المرمى مسجلا هدف التعادل، ليهاجم الإسماعيلي من جديد بحثا عن هدف الفوز، وانفرد شيلونجو وسدد في قدم الحارس، ثم مرر محمد حسن كرة رائعة لشيلونجو الذي خرج إليها الحارس فمررها إلى محمد صادق الذى كاد يسجل الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع.

في الدقيقة 76 مرر شكري نجيب كرة عرضية سددها شيلونجو برأسه وأبعدها الحارس ببراعة، وفي الدقيقة 84 انطلق شكري نجيب ودخل منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب، ومرر الكرة إلى شيلونجو الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف الفوز.

بعد الهدف بدقيقة واحدة كاد لافيينا يدرك التعادل عندما انفرد محمد عصام وسدد الكرة بجوار القائم، لتنتهى المباراة بفوز الإسماعيلي وصعوده لدور الـ16 منتظرًا الفائز من الزمالك وحرس الحدود.