رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أوباما» الورقة الرابحة لباتشيكو أمام مولودية الجزائر

يوسف أوباما لاعب
يوسف أوباما لاعب وسط الزمالك

يعد يوسف إبراهيم، الشهير بـ"أوباما"، من الأوراق الرابحة للفارس الأبيض أمام مولودية الجزائر فى المواجهة المحدد لها التاسعة على ستاد القاهرة ، حيث برز اسمه بشكل كبير في فترة تولي أحمد حسام (ميدو)، القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، ومن ثم تنقل بين عدد من أندية الدوري، حيث خرج في تجربتين إلى نادي الاتحاد السكندري في عام 2015، وعاد إلى الزمالك بعدها بعام واحد فقط  بعدما ظهر بشكل مميز، ولم يمض وقت طويل ورحل إلى صفوف دجلة في نفس الموسم، وفي النهاية عاد مرة أخرى إلى بيته الزمالك عام 2017 وحتى الآن وهو أهم ورقة رابحة فى اختيارات أى مدير فنى .

ويعد أوباما من الركائز الأساسية في الفريق لدى مدرب الأبيض السابق باتريس كارتيرون والحالى جايمى باتشيكو.

انضم يوسف أوباما صاحب  الـ25 عاما، ويعد العام الحالى هو الأفضل فى مسيرة أوباما حيث تم  التجديد له فى  6 يناير 2021، ليغلق الأبيض ملف الرحيل فى وجه اللاعب بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد الجديد والخاصة بالمدة وقيمة الراتب .

وسجل أوباما أول أهدافه فى العام الجديد بالتحديد فى 2 يناير وأسهم فى فوز الزمالك على إنبي بهدفين مقابل هدف على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري المصري. 

وفي 9 يناير، سجل أوباما هدفه في الدقيقة 17 عن طريق رأسية شباك طلائع الجيش في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بنتيجة 3-0 على ملعب استاد الجيش بالسويس. 
 
وفي 19 يناير، نجح فريق الزمالك في احتلال صدارة الدورى المصري بعد الفوز علي الجونة بهدف دون رد، أحرزه يوسف أوباما في الدقيقة 10 من عمر المباراة التي أقيمت بين الفريقين علي استاد بتروسبورت.

في 28 يناير، سجل أوباما هدفين، في فوز الزمالك على مصر للمقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري 

في 7 فبراير، ضاعف أوباما من تقدم الزمالك في الدقيقة 77 بعد كرة عرضية من إمام عاشور في الجانب الأيمن ليحولها داخل منطقة الجزاء، لينقض صانع ألعاب الأبيض عليها بالرأس معلنًا ثاني أهداف فريقه في المباراة التي فاز بها الزمالك بهدفين نظيفين علي الاتحاد السكندري ضمن مواجهات الجولة 12 من الدوري .

وحصل أوباما على بطولة الدورى مرة واحدة وتوج مع الأبيض ببطولات الكأس 4 مرات والسوبر المحلى مرة واحدة والسوبر السعودى مرة فقط،  ونفس الأمر للكونفيدرالية والسوبر الأفريقى.