رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمين قلنزة: مدرب الترجى لم يُحسن التعامل مع مواجهة الأهلى.. وأفشة لاعب كبير

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

أكد أمين قلنزة، مذيع راديو آي إف إم التونسي، قدرة نادي الترجي على حسم لقب دوري أبطال إفريقيا، رغم تعادله السلبي مع ضيفه الأهلي، في لقاء الذهاب بنهائي البطولة القارية.

وقال أمين قلنزة، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن مدرب الترجي لم يحسن التعامل مع مواجهة الأهلي، لكن الفريق التونسي يلعب خارج ملعبه بشكل أفضل.

واختتم: إمام عاشور لم يكن في مستواه أمام الترجي، وأفشة لاعب كبير وصاحب تاريخ داخل نادي الأهلي، والمارد الأحمر سيكون خطيرًا في لقاء الإياب أمام الفريق التونسى.

الأهلى يتعادل سلبيًا مع الترجى فى ذهاب دورى الأبطال

انتهت أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل السلبي دون أهداف، فى اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الترجي بدأ المباراة بنشاط ملحوظ وفرضت الخشونة على أداء اللاعبين وتعرض إمام عاشور لاحتكاك بسيط واستكمل بعدها المشاركة قبل أن يتعرض علي معلول لإصابة قوية يغادر على إثرها المباراة في الدقيقة 4 ويشارك كريم فؤاد بدلًا منه.

لعب الترجي كرة عرضية من سيف تقا من جهة اليمين قابلها رودريجو برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، واصل الفريق التونسي الضغط على الأهلي، دون فاعلية هجومية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني، سيطرة من الترجي مقابل اللعب الدفاعي من جانب الأهلي الذي فشل في الوصول إلى مرمى مميش بسبب الرعونة وعدم الدقة من جانب لاعبي الأحمر.

ونشط أداء الأهلي إلى حد ما وسدد إمام عاشور كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يعود الترجي للسيطرة على مجريات المباراة باحثًا عن هدف التقدم.

وشارك أفشة ورضا سليم بدلًا من بيرسي تاو وإمام عاشور، وشهدت الدقائق الأخيرة هجومًا متبادلًا بين الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وأدار المباراة، مصطفى غربال وعاونه طاقم جزائري مكون من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكمًا رابعًا، وتواجد على تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس كمساعد ثانٍ.

الأهلى ومازيمبي

تأهل نادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي فتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وجاء تشكيل الأهلي ضد الترجي علي النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق وإمام عاشور ومروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي.

التشخيص المبدئى لإصابة على معلول 

أصيب علي معلول في كاحله، وتم نقله إلى أقرب مستشفى بجوار ملعب رادس في تونس، ومن المقرر أن يقوم اللاعب بفحوصات طبية لتحديد التشخيص النهائي للإصابة ومدة غيابه عن الملاعب وموقفه من اللحاق بمباراة العودة.

غادر التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، التي تقام، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصابًا.

وسقط علي معلول مصابًا دون التدخل من أحد أثناء الركض مع أحد لاعبي فريق الترجي في وسط الملعب، ذلك في الدقائق الأولي من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، لم يستطع استكمال اللقاء ودخل كريم فؤاد بدلًا منه عند الدقيقة 7.