رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لا للتعصب.. مدرب الزمالك يضع روشتة عبور الأهلى أمام بالميراس (خاص)

الكابتن

وضع مدحت عبدالهادي المدرب العام للزمالك، روشتة عبور الأهلي أمام بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث والمحدد لها اليوم في مونديال الأندية، تحت شعار "لا للتعصب" باعتبار أن الأحمر ممثل مصر وإفريقيا في  البطولة.

 

في البداية يقول عبدالهادي إنه على المستوي الهجومي لا تبدو الخيارات كثيرة أمام المدرب بيتسو موسيماني المدير الفني، بسبب ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم، ومن المتوقع أن يستعين بيتسو باللاعب والتر بواليا الذي يعد أقرب البدائل المتاحة في مركز رأس الحربة، إلي جانب مروان محسن وصلاح محسن، كون الثنائي الأخير لا يقدمان أفضل مستوى لهما في الفترة الحالية.

 

وأضاف عبدالهادي في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، أن الأهلي لا يملك البديل المناسب للشحات في مركز الجناح الأيمن، من قائمة الفريق الحالية، لكن من الممكن توظيف محمد شريف في هذا المركز أو طاهر محمد طاهر، والاعتماد في الجبهة اليسرى على النيجيري أجاي.

 

وأوضح أن أجاي لم يشارك في أي مباراة منذ الإصابة في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي أمام الزمالك، لكنه سيظل خيارًا متاحًا أمام موسيماني، فضلًا عن صلاح محسن أيضًا الذي يعتمد عليه الجنوب إفريقي في هذا المركز خلال الفترة الماضية.

 

وأشار إلي أن غياب الشحات وكهربا رغم وجود البدائل، سيكون مؤثرًا بشكل كبير، للاعتماد على عناصر غير جاهزة، وأخرى لم تقدم أفضل ما لديها، بجانب ضعف دكة البدلاء أمام الفريق البرازيلي. 

 

كما أكد صعوبة المواجهة خاصة في ظل السرعات التي يمتلكها المنافس خاصة في الشق الهجومي مشددا على أنه لو استطاع الأهلي التحول الهجومي السريع خلال مباراة بايرن ميونخ كان سيقدم ما هو أفضل.

 

وأضاف أنه من الصعب توقع نتيجة لقاء بالميراس مع الأهلي، في ظل قوة الفريقين، موضحًا أن قوة بالميراس تكمن في ظهيري الجنب بالإضافة إلي لويس أدريانو أخطر لاعبي الفريق.

 

وتوقع أن تكون هناك ثقة في أداء لاعبي الأهلي بشكل أفضل، خاصة أن الضغوطات والرهبة تلاشت بعد لقاء البايرن، وموسيماني يستطيع قيادة الأهلي بشكل أفضل خلال مواجهة اليوم.