رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد المغربى يعلن رفضه استضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز بدورى الأبطال

فريق كايزر تشيفز
فريق كايزر تشيفز

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، عدم استضافة مباراة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في افتتاح منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد المغربي، في بيان رسمي، إنه أرسل خطابًا رسميًا إلى لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي، يخبره فيه بأن السلطات المغربية، قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، بمدينة الدار البيضاء، في إطار الجولة الأولى الجولة الاولى من دوري أبطال إفريقيا.

وأشار الاتحاد المغربي، في بيانه الرسمي، إلى أن القرار جاء بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لفيروس "كورونا".

وطالب الاتحاد المغربي (كاف)، بتأجيل المباراة أو إجرائها في دولة أخرى، إن تعذر ذلك.

ومن جانبه، أعلن نادي كايزر تشيفز، عن إلغاء رحلة الفريق التي كانت مقررة اليوم الأربعاء، إلى المغرب، استعدادًا لمواجهة الوداد البيضاوي.

وقال كايزر تشيفز، في بيان نشره موقعه الرسمي: "نظرا لتعطل إصدار التأشيرات للمغرب وعدم التواصل مع الاتحاد المغربي لكرة القدم والسلطات بشأن مسألة سفر كايزر تشيفز إلى المغرب، لم يكن أمام الفريق خيار سوى تأجيل سفره إلى الغد، في انتظار حل الموضوع وتعاون جميع الأطراف ذات الصلة".

وأضاف: "يمكن لكايزر تشيفز تأكيد أن النادي قد استوفى جميع المتطلبات اللازمة لسفره، بما في ذلك جميع متطلبات بروتوكولات Covid-19 لرحلته".

وتابع: بعد كل التخطيط والانتظار مرة أخرى في السفارة المغربية في بريتوريا، لم يتم إصدار تأشيرات للفريق، لدخول المغرب في أول مباراة له في دور المجموعات أمام الوداد الرياضي.

وأكد النادي الجنوب إفريقي، أن جميع خطوط الاتصال قد أغلقت حيث لم يتلق النادي والاتحاد الجنوب إفريقي، أي مراسلات من السلطات المغربية بشأن هذا الأمر.

وأوضح: "سنستمر في التعاون مع اتحاد الكرة المحلي وسفارة جنوب إفريقيا في المغرب لمحاولة إشراك (كاف) حتى نتمكن من حل المشكلة".

وأضاف النادي في بيانه، أنه لا يزال ينتظر إصدار التأشيرات وسيحاول مرة أخرى الحصول على التأشيرات من السفارة المغربية في بريتوريا صباح الغد.

يذكر أن فريقى كايزر تشيفز والوداد يتواجدان في المجموعة الثالثة لبطولة دوري الأبطال، إلى جانب كل من حوريا الغيني وبيترو أتلتيكو الأنجولي.