رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. كشف حساب عمرو عبدالسلام قبل اقتراب الرحيل عن الزمالك

عمرو عبد السلام مدرب
عمرو عبد السلام مدرب حراس الزمالك

تسيطر حالة من التخبط داخل نادى الزمالك خلال الأيام الماضية وذلك على خلفية خروج مسئولى القلعة البيضاء بتصريحات ينفون فيها ما تردد عن طلب المدرب البرتغالي باتشيكو، الاستغناء عن خدمات عمرو عبدالسلام، مدرب حراس المرمى وهو أمر غير صحيح حيث تقدم الخواجة بطلب رسمى إلى اللجنة المؤقتة يطلب فيه ضم مدرب حراس أجنبى خاصة بعد تراجع أداء الحراس فى الفترة الأخيرة وظهورهم بمستوى متواضع .


وكان أشرف قاسم قد أكد أن عبدالسلام يقوم بدوره على أكمل وجه، والمدير الفني لم يطلب رحيل مدرب الحراس في الفترة الحالية. مشيرا إلى أن مستوى حراس المرمى بالفريق مميز، والدليل على ذلك قلة الأهداف التي استقبلها الفريق في المباريات التي خاضها هذا الموسم، وهذا يرجع لدور عبدالسلام وهو أمر غير صحيح وفقا لتصريحات مصدر مطلع داخل النادى.

 كشف حساب عبدالسلام منذ انضمامه للجهاز الفنى حتى اقتراب رحيله 


انضم عبدالسلام للجهاز الفنى للزمالك فى 3 ديسمبر 2019 وذلك  تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، اليوم، للمرة الأولى، بعد ضمه لجهاز الفريق الجديد للأبيض عقب تولى الفرنسى قيادة الفريق خلفا للصربى ميتشو.

قاد عبدالسلام حراس الزمالك في 51 مباراة في مختلف البطولات، حقق الفوز في 33 مباراة، تعادل في 12، وهزم في 6 لقاءات. 

ووقتها عقد عبدالسلام جلسة مع الحراس الثلاثة، محمد عواد ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي حراس مرمى الفريق، مؤكدا لهم أن المشاركة لها طريق واضح ومحدد هو الاجتهاد فى التدريبات والالتزام خارجه وهو ما رحب به الحراس الثلاثة.

أرقام محمد عبدالسلام مع الزمالك ضمن جهاز كارتيرون 


حيث قاد عبدالسلام حراس المرمي فى 31 مباراة، حقق الزمالك الفوز فى 19 وتعادل فى 9 وهزم فى 3 لقاءات.

وتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 49 هدفا، فيما تلقت شباك أبناء ميت عقبة، 22 هدفا، كما توج الزمالك في وجود عبدالسلام بلقبي السوبر الإفريقي والسوبر المصري.

كما حقق عبدالسلام مع الزمالك، الفوز على الغريم التقليدي، الأهلى بنتيجة 3-1 بالدورى الممتاز، علاوة على الفوز على فريق بيراميدز، ذهابا وإيابا بالدوري أيضا.

وبعد رحيل كارتيرون أصر مرتضى منصور رئيس النادى وقتها على استمرار عبدالسلام فى ظل تألق محمد أبوجبل وبديله محمود جنش وهو ما رفضه باتشيكو لكن مع إصرار رئيس النادى وافق البرتغالى.

أرقام عبدالسلام مع الزمالك ضمن جهاز باتشيكو 


قاد عبدالسلام حراس الزمالك في 20 مباراة بمختلف البطولات (14 مباراة بالدوري - 3 بكأس مصر - 3 بدوري أبطال إفريقيا)، حقق 14 انتصارًا، و3 تعادلات، و3 هزائم، وسجل الزمالك 34 هدفًا، واستقبلت شباكه 15 هدفًا.

وخسر مدرب الحراس مع الزمالك لقب النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الأهلي، بعدما سقط بنتيجة 2 / 1 في المباراة النهائية للبطولة، كما ودع بطولة كأس مصر الموسم الماضي من الدور نصف النهائي بعد خسارة مدوية أمام طلائع الجيش بنتيجة 3 / 1.

 وفى الفترة الأخيرة تراجع مستوى الحراس بشدة حيث اهتزت شباك الأبيض بأهداف كثيرة وهو ما جعل باتشيكو يصر على استقدام مدرب الحراس الأجنبى الذى كان يعمل معه من أجل تحسين أداء الحراس الثلاثة.