رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطة باتشيكو لعبور مولودية الجزائر فى دورى أبطال إفريقيا

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

تسود حالة من الترقب بين أعضاء الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى للفريق، قبل مواجهة مولودية الجزائر، المحدد لها يوم الجمعة المقبل، حيث يفكر البرتغالى فى إحداث بعض التغييرات فى تشكيلة المارد الأبيض، عن طريقة لعب مباراة الاتحاد الماضية، والتى فاز فيها الفارس الأبيض بهدفين دون رد، حيث يفكر جديًا فى الدفع بمحمود جنش فى حراسة المرمى، ليكون بديلًا لمحمد أبوجبل والذى تراجع مستواه بشدة ومنى مرماه بأخطاء كارثية.

وقام جايمى باتشيكو، بدراسة فريق مولودية الجزائر قبل المواجهة المرتقبة فى دور مجموعات دورى أبطال، حيث حصل على بعض التسجيلات لمباريات الفريق الجزائرى، للوقوف علي نقاط القوة والضعف وكيفية التعامل مع مفاتيح اللعب، واستغلال الثغرات في خطوط الدفاع والهجوم.

ويفاضل البرتغالى بين كل من يوسف أوباما ومروان حمدى للمشاركة في مركز المهاجم الصريح ويرغب باتشيكو في الدفع بأوباما في مركز المهاجم الصريح لقلة خبرة مروان حمدى الإفريقية، علي أن يتكون الرباعي الهجومي للزمالك من زيزو وبن شرقي وشيكابالا وأوباما، أما الرأي الآخر داخل الجهاز الفني فهو مشاركة مروان حمدي مهاجم صريح وخلفه الثلاثي أوباما وبن شرقي وزيزو.

كما أن استعادة الزمالك جهود عدد من لاعبيه الذين غابوا عن آخر مباراة رسمية للفريق أمام الاتحاد السكندري، والتي أقيمت الأحد الماضي، وانتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين، حيث غاب كل من فرجاني ساسي للايقاف وأشرف بن شرقي وأحمد فتوح للإصابة، فيما يغيب عن مواجهة المولودية سيف الجزيري الوافد الجديد للفريق بسبب عدم قيده إفريقيا لمشاركته مع ناديه السابق المقاولون العرب في الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم يجعله فى حيرة لذيذة فى اختياراته؛ بسبب كثرة الجاهزين.

وطالب المدير الفني، اللاعبين باتباع تعليمات الجهاز الطبي في الفترة الحالية، لعدم تعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، قبل مواجهة بطل الجزائر.

كما فرض باتشيكو علي اللاعبين حظرا إعلاميا كاملا، وعدم الإدلاء بأي تصريحات علي مواقع التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها، ليتجنب المدرب تكرار أزمة جنش وأبوجبل.


وتضم مجموعة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا كلا من مولودية الجزائر والترجي التونسي وتونجيت السنغالي ويفتتح الأبيض مشواره فى دور المجموعات بمواجهة بطل الجزائر فى القاهرة ثم السفر للسنغال لمواجهة تونجيت وأخيرا مواجهة الترجي بالجولة الثالثة.