رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل جنى الأهلي على أحمد حمدي؟

الكابتن

 ليس أحمد حمدي هو اللاعب المصري الوحيد الذي يحترف في بطولة الدوري الأمريكي، فهو السادس فقد سبقه كل من عمرو طارق الذي انتقل إلى نادي كولومبوس كرو في فبراير 2016 على سبيل الإعارة، وفي فبراير 2018 انضم على سبيل الإعارة أيضا إلى نادي أورلاندو سيتي، وفي ديسمبر 2018 التحق بنادي نيويورك ريد بولز.

 بينما اللاعب الثاني، فهو علي غزال لاعب نادي سموحة الحالي الذي انتقل إلى نادي فانكوفر وايتكابس في أغسطس 2017.

واللاعب الثالث هو عمر جابر الذي انضم إلى نادي لوس أنجلوس على سبيل الإعارة في يناير 2018، وعقب انتهاءها تحولت إلى انتقال نهائي في يوليو.

وسبق كل هؤلاء فاروق جعفر الذي لعب لفريق نيويورك كوزموس، وأسامة خليل الذي لعب لفريقي فيلادلفيا، وكالفورنيا.

وانضم أحمد حمدي إلى صفوف نادي مونتريال إمباكت الكندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

لم يبدأ أحمد حمدي أساسيا في تشكيلة رضا شحاتة المدير الفني للجونة في الموسم الجاري إذ لم يدفع به سوى في 4 لقاءات من أصل 11 لقاء لعبها الجونة في بطولة الدوري المصري الممتاز، وسجل هدفين، الأول في شباك فريق وادي دجلة في الأسبوع التاسع، والثاني في مرمى فريق سيراميكا كليوباترا في الأسبوع العاشر.

والتحق أحمد حمدي أول مرة بالجونة في فترة الانتقالات الشتوية 2019 على سبيل الإعارة لمدة 6 اشهر، ولعب 14 مباراة كلها في الدوري العام، ولم يسجل سوى هدف، وصنع مثله.

وفي سبتمبر 2019 تحولت الإعارة إلى بيع نهائي، وشارك معه في هذا الموسم في 24 لقاء محرزا 4 أهداف، ومقدما تمريرتين حاسمتين.

بدأ يشارك أحمد حمدي مع الأهلي بداية من موسم 2015 – 2016، ولعب 7 مباريات، ولم يسجل، ولكنه صنع هدفا.

وفي موسم 2016 – 2017 لم يشارك أحمد حمدي مع الأهلي في أي مباراة.

وفي موسم 2017 – 2018 لم يلعب سوى 9 مباريات، وسجل هدفين، وصنع هدفا.

وفي موسم 2018 – 2019 قبل إعارته إلى الجونة لم يشارك مع الأهلي سوى في لقاء وحيد في بطولة كأس مصر، وقدم فيه تمريرة حاسمة واحدة.

كان بدلا من أن يحترف أحمد حمدي في الدوري الأمريكي كان بالإمكان أن يلعب في أوروبا، وتلقى بالفعل عرضين، الأول من نادي سبورتينج براجا البرتغالي في عام 2016، ورفضته إدارة الأهلي لأنه كان على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر دون أي مقابل مادي مع أحقية الشراء مقابل مليون يورو.

والعرض كان بتوصية من البرتغالي جوزيه بيزيرو الذي درب الأهلي في فترة من أكتوبر 2015 حتى يناير 2016، وهو كان مقتنعا جدا بقدراته، وأشركه في مباريات كثيرة بالرغم من صغر سنه 17 عاما.

 أما العرض الثاني، فكان في عام 2017 من نادي أودينيزي الإيطالي، ورفضته أيضا إدارة الأهلي لضعف المقابل المادي إذ كان 125 ألف يورو للإعارة موسما، و725 ألف يورو في حالة الشراء. 

تعنت إدارة الأهلي أضر جدا بمستقبل أحمد حمدي لدرجة أنها تقريبا جنت عليه، وكان بالإمكان أن يكون مستقبله أفضل كثيرا، وربما يتوهج، ويلمع في أوروبا خاصة إنه كان صغيرا.

وتلقى أحمد حمدي عرضا من نادي روبين كازان الروسي في أكتوبر الماضي، ولكن فجأة تراجع النادي عن إتمام التعاقد معه، وانسحب من المفاوضات.

بالرغم من أن الدوري الأمريكي ليس قويا مثل الدوريات الأوروبية إلا إنه ربما يكون فرصة ليتألق، ويبرز موهبته، ومن يعلم ربما يكون خطوة نحو انتقاله إلى دوري أقوى كما إنه فرصة من أجل أن يلفت نظر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، ويجبره على إعادته إلى المنتخب الأولمبي في الأولمبياد الصيفية المقبلة طوكيو 2020.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من