رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يسحق كوت ديفوار برباعية ويصل لنهائى الأمم الإفريقية 2008

الأحد 07/فبراير/2021 - 10:30 ص
مباراة مصر وكوت ديفوار
مباراة مصر وكوت ديفوار
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 8 فبراير عام 2008 تأهل المنتخب الوطني لنهائي بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا بعد فوزه الساحق على كوت ديفوار 4-1 في مباراة الدور نصف النهائي بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي التي أدارها الحكم إيدي آلان ماييه من سيشل.

 

قدم الفراعنة عرضا رائعا في الشوط الأول ونجح أحمد فتحي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 عندما استغل كرة مرتدة من ديدييه زوكورا إثر ركلة ركنية وسددها قوية اصطدمت بقدم سالومون كالو وخدعت الحارس.. وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة دروجبا من مسافة قريبة ورد أبوتريكة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم وكاد حسني عبدربه يخدع الحارس لوبويه بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكنه تصدى لها بصعوبة.

 

وتألق الحضري مرة ثانية عندما تصدى لرأسية دروجبا وواصل تألقه في الشوط الثاني وأنقذ مرماه من هدف محقق بتصديه لرأسية دروجبا وتدخل  في توقيت مناسب لإبعاد الكرة من أمام دروجبا إثر تمريرة عرضية من كيتا وفي الدقيقة 62 مرر أحمد حسن كرة عرضية من ركلة ركنية أبعدها زوكورا برأسه فتهيأت أمام عمرو زكي الذي تابعها برأسه لتصطدم  بالعارضة وتسكن الشباك مسجلا الهدف الثاني وبعدها بدقيقة قلص كيتا الفارق من تسديدة قوية من 20 مترا سكنت الزاوية اليسرى البعيدة.

 

نجح عمرو زكي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 من تسديدة قوية من 20 مترا حاول الحارس لوبويه التصدي لها لكنها سكنت شباكه.. وكاد زكي يسجل الهاتريك من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن وفي الدقيقة 90 سجل أبوتريكة الهدف الرابع عندما تلقي تمريرة رائعة من  محمد زيدان فسددها داخل المرمى.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض "محمود فتح الله ق 77" وأحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "محمد زيدان ق 68" وعمرو زكي "إبراهيم سعيد ق 86".

ads
ads