رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة بايرن ميونيخ.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام كبار أوروبا

الكابتن

يستعد الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراته المرتقبة أما بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتخطى الأهلي عقبة الدحيل القطري عقب الفوز عليه بهدف دون رد في الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويواجه الأهلي نظيره بايرن ميونيخ في الثامنة مساء الأثنين المقبل 8 فبراير.

ولدى الأهلي تاريخ طويل مع كبار الفرق الأوروبية نستعرضه على النحو الآتي:

بايرن ميونخ 1977

واجه النادي الأهلي بايرن ميونخ في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم.

ستيوا بوخارست 1986

واجه الأهلي ستيوا بوخارست الروماني، بطل أوروبا في ذلك الوقت، في 1986، وانتهى اللقاء بتفوق الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل سجّلها خالد جادالله، وعلاء ميهوب، وصديق الجمال.

ريال مدريد 2001

في احتفالية نادي القرن استضاف الأهلي العملاق الإسباني، ريال مدريد، في أغسطس 2001 على استاد القاهرة الدولي، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه النيجيري صنداي.

برشلونة 2007

استضاف الأهلي العملاق الإسباني برشلونة على استاد القاهرة الدولي، في إطار الاحتفالات بمرور مائة عام على تأسيس الأحمر، وانتهى اللقاء بفوز البرسا بأربعة أهداف دون مقابل.

بايرن ميونخ 2012

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

وتنص لوائح الفيفا أن الفائز ببطولة كأس العالم للأندية 5 ملايين دولار، ويحصل وصيف البطولة على 4 ملايين دولار، يحصل صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية على 2.5 مليون دولار.