رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ: لن نتكبر أمام الأهلي.. ونطمح للفوز بكل الألقاب

كارل هانز رومينيجه
كارل هانز رومينيجه

أكد كارل هانز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، عن تطلع فريقه للظفر بلقب كأس العالم للأندية 2020، المقامة حاليًا بقطر، مشيرًا إلى أن الفريق سيواجه الأهلي، بمنتهى الجدية والاحترافية.

وقال رومينيجه في حوار أجرته معه قناة (Sport 1) الألمانية، عن مشاركة فريقه في مونديال الأندية: "عندما فكر فيفا بعدم السماح بإقامة البطولة هذا الموسم بسبب كورونا، طُلب الاتصال بجياني إنفانتينو، من أجل محاولة إقامة البطولة. يسعدنا أننا تأهلنا كبطل لكأس العالم للأندية، لدوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "فريقنا طموح للغاية ويريد الفوز بكل ما هو ممكن. إنه يريد الآن تحقيق إنجاز تاريخي. فريق واحد فقط فاز بستة ألقاب حتى الآن، وهو برشلونة في عام 2009".

وعما إذا كان الفوز بكأس العالم للأندية، سيكون مفيدًا للفريق من الناحية المالية، قال رومينيجه: "الفائز بالبطولة سيحصل على خمسة ملايين دولار، وهو أيضا تأثير ممتع. إذا فاز الفريق بهذا اللقب، فسيحصلون على مكافأة مقابل ذلك. هي تستحقها. لكني أحذر من التقليل من شأن المنافس، الذي سنواجهه يوم الاثنين المقبل، بعد استراحة لمدة يومين ورحلة طويلة.

وسألت (Sports1) الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، عن المواجهة المرتقبة للفريق أمام الأهلي (الذي وصفته بالمنافس المجهول)، حيث قال: "مدربنا سيحلل الأهلي. لأنه لا يمكنك أن تكون متعجرفًا أو متكبرًا، على الرغم من أننا الفريق المرشح للفوز بالمباراة.

وأضاف: "لا نريد أن نتعثر، بل نتعامل مع كل مباراة بجدية. لقد فعل الفريق ذلك بشكل مثالي في عام 2020 وسيحتفظ به في عام 2021. تعامل دائمًا مع المباريات باحترام واستعداد احترافي".

وسيلتقي بايرن ميونخ، الأهلي، يوم الإثنين المقبل، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا في قطر، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (أحمد بن علي) بالريان.