رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يدافع عن قمة الدورى أمام غزل المحلة

الزمالك فاز برباعية
الزمالك فاز برباعية في أخر مبارياته على المقاصة

يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته وتأكيد انفراده بصدارة الدوري المصري الممتاز، عندما يحل ضيفًا على غزل المحلة، في تمام الخامسة مساء اليوم الثلاثاء، بملعب غزل المحلة، في الأسبوع الحادي عشر للمسابقة.

 

الزمالك يحتل المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 23 نقطة، وحقق أفضل بداية له في الدوري منذ موسم 2003- 2004، بينما يحتل غزل المحلة المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.


ورغم فارق الإمكانات الفنية وعامل الخبرة بين لاعبي الفريقين، إلا أن البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، طالب لاعبيه بأداء المباراة بقوة، حتى لا يتكرر ما حدث في مباراة أسوان التي انتهت بالتعادل السلبي.

 

باتشيكو لن يقوم بإجراء تغييرات في التشكيل الذي خاض المباراة الأخيرة أمام المقاصة لعدة أسباب، أهمها منح محمود حمدي الونش مزيدا من الراحة، وغياب شيكابالا الذي يعاني من إصابة أسفل الظهر، إضافة لنجاح تجربة تواجد فرجاني ساسي وإمام عاشور بجوار طارق حامد في وسط الملعب والاعتماد على مثلث هجومي مكون من أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقي.

 

وبعد دراسة فريق المحلة جيدًا، أكد باتشيكو للاعبيه أن لاعبي المحلة يمتازون باللياقة البدنية العالية ومعدلات الجرى المرتفعة وطالبهم بعدم الانسياق وراء الأداء العشوائي لصاحب الملعب في بعض الفترات والمحافظة على أسلوب لعبهم وفرضه على الفريق المحلاوي.


في المقابل، يسعى غزل المحلة لتحقيق المفاجأة ويعتمد خالد عيد المدير الفني على حماس اللاعبين بعد أن بذل مجهودًا كبيرًا في إزالة الضغوط عنهم وتهيئتهم نفسيًا، وطالبهم بتوخي الحذر خلال  النصف ساعة الأولى التي يسجل فيها الزمالك معظم أهداف وأكد لهم أن انتهاء الشوط الأول بالتعادل سيجعل المباراة تأخذ منحى آخر قد يكون لصالحهم.


خالد عيد اختار 22 لاعبًا في قائمة المباراة، وهم: عمرو شعبان ومحمد البشبيشي ومحمد فتح الله كماتشو وهاني عادل ومحمد سامي وأحمد عيد ومحمود علاء وفتحي مبروك وأشرف السيد وبسام ماهر وأحمد عادل وأحمد الشيخ وخالد الأخميمي ومحمد حمدان وأحمد حسن وهشام نبوي وخالد رسلان وعبده يحيى ويحيي حامد وإسلام فؤاد ومحمود صلاح وخالد كساب.


وشهدت القائمة عودة هاني عادل ومحمود صلاح، بينما يغيب معتز كاجو وجلال العقدة وخالد لطفي لأسباب فنية، إضافة إلي الثلاثي المنضم حديثًا للفريق فى الميركاتو الشتوي، وهم بدر موسي وكريم الحلواني وفرانسيس إيفري.

 

يدير المباراة الحكم محمد الحنفي، ويساعده كل من هاني عبدالفتاح وعدي عيد، ومعهم أحمد إبراهيم حكمًا رابعًا، ومحمد عباس قابيل حكم فيديو، وسعيد حمزة حكم مساعد فيديو.