رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يكشف عن كواليس جلسة اللجنة الثلاثية للجبلاية مع شركة الـvar

الكابتن

شهدت الجلسة التى عقدتها اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد مع شركة ميديا برو المنفذة لتقنية الـvar في الدوري عديدا من الاتفاقات الجديدة.

وكان أولى الاتفاقات هى سداد اتحاد الكرة للشركة 1800 دولار ما يعادل 30 ألف جنيه فى المباراة بدلا من 3 آلاف دولار ما يعادل 48 ألف جنيه وهو ما يعنى أن اتحاد الكرة سيوفر 18 ألف جنيه فى كل مباراة ونجحت اللجنة الثلاثية فى الاتفاق مع الشركة الإسبانية على سداد المبلغ الجديد فى كل المباريات السابقة، حيث إن اللجنة الثلاثية اكتشفت بأن الاتفاق الذى تم بين اللجنة الخماسية السابقة لاتحاد الكرة والشركة المنفذة للفار أن اتحاد الكرة سيسدد للشركة 3 آلاف دولار وعدم أحقيته فى امتلاك الأجهزة الخاصة بالفار كما تردد وهو ما دفع اللجنة الثلاثية على تخفيض المبلغ من 48 ألف جنيه فى المباراة إلى 30 ألفا. 

كما أسفر الاجتماع عن استحداث أجهزة جديدة بدلا من الموجودة مع أحقية اتحاد الكرة فى امتلاكها مع نهاية مدة التعاقد، ولكن الشركة وضعت شرطا أن يزيد المبلغ على 1800 دولار فى المباراة ولكن لن يصل إلى 3 آلاف دولار.  

كما اتفق اتحاد الكرة مع الشركة الإسبانية المنفذة للفار أنها ستقوم بتغير الأجهزة الموجودة حاليا بأجهزة جديدة خلال الأشهر المقبلة ورهن اتحاد الكرة توقيع العقود باستقدام الأجهزة الجديدة. 

واشترط اتحاد الكرة أيضا على ضرورة وجود على تواجد جاهزين على الأقل لتدريب الحكام لمنح أكبر عدد من الحكام على رخصة الفار، كما اتفق اتحاد الكرة مع شركة ميديا برو على تواجد تقنية خط المرمى فى مباريات لحل هذه الأزمة  فى الكرات الجدالية فى تخطى الكرة خط المرمى أم لا.

يذكر أن اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة اكتشفت عدم وجود تعاقد رسمى بين اتحاد الكرة وشركة الفار وحملت الإدارة المالية المسؤولية لصرف مبالغ مالية للشركة دون وجود تعاقد.