رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر ينهي عقدة المغرب ويتأهل لنصف نهائي الأمم الإفريقية 2017

فرحة كهربا بهدف الفوز
فرحة كهربا بهدف الفوز على المغرب

في التاسع والعشرين من يناير عام 2017 فاز المنتخب الوطني على نظيره المغربي بهدف نظيف في مباراة الدور ربع النهائي بنهائيات الأمم الإفريقية  التي أقيمت في الجابون ونجح الفراعنة في كسرعقدة استمرت منذ عام 1986 حين فاز المنتخب الوطني للمرة الأخيرة على المغرب.

المباراة أقيمت بملعب بورت جينتل وأدارها الحكم الجابوني إيريك أوتوجو كاستان وسجل محمود كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.

جاء الأداء في الشوط الأول أقل من المستوى المتوقع واتسمت طريقة لعب الفريقين بالحذر ولم تكن هناك خطورة على المرميين باستثناء فرصتين للمغرب في  الدقيقة 23 عندما مرر فيصل فجر كرة عرضية من ركلة ركنية سددها غانم سايس برأسه خارج المرمى ومرر مروان داكوستا كرة عرضية سددها سايس برأسه فوق العارضة  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، اختلف الأداء وبدأ المنتخب المصري بتهديد مرمى أسود الأطلسي عن طريق  محمد صلاح، لكن الحارس المغربي منير المحمدي كان بالمرصاد ولاحت للاعبي المغرب فرصتان من تسديدة مبارك بوصوفة القوية التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 50 وتسديدة عزيز بوحدوز الرأسية التي مرت بجوار القائم .

أجرى  الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، تغييرا بنزول محمود كهربا بدلا من كريم حافظ في  الدقيقة 62 و في الدقيقة 72 مرر عبدالله السعيد الكرة بذكاء من ركلة حرة أمام محمد صلاح لكن الحارس المغربي تصدى ببراعة ليحرمه من التسجيل وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر عبدالله السعيد كرة من ركلة ركنية ذهبت أمام  كهربا الذي تعامل سريعاً مع الكرة وأسكنها الشباك مسجلا هدف المباراة الوحيد.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد المحمدي وأحمد حجازي وعلي جبر وكريم حافظ " محمود كهربا ق 62 " وعبدالله السعيد وأحمد فتحي وطارق حامد " سعد سمير ق 90 " ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن " أحمد حسن كوكا ق 42".