رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 تحديات يواجهها مصطفى محمد مع جالاتا سراي

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أعلن نادي الزمالك، أمس الخميس، عن انتقال مصطفى محمد، مهاجم الفريق، لصفوف جالاتا سراي التركي، على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم.

الزمالك أعلن أخيرًا عن انتهاء المسلسل الذي استمرت حلقاته على مدار الأيام الماضية بين النادي واللاعب، وسانت إيتيان الفرنسي، ليظفر جالاتا سراي  باللاعب مقابل 2 مليون دولار، مع وجود بند أحقية الشراء لـ جالاتا سراي مقابل 4 ملايين دولار.

إذًا، ما التحديات التي سيواجهها مصطفى محمد في جالاتا سراي؟ هذا ما نستعرضه تباعًا في التقرير التالي

- يجب أن يعلم مصطفى محمد أنه سيذهب للعب في أكبر فريق في تركيا، والذي يبحث عن لقب بطولته المفضلة، بطولة الدوري، بعد أن فشل في تحقيقها الموسم الماضي، واحتل المركز السادس وهو مركز لا يليق بتاريخ النادي الكبير.

جالاتا سراي يحتل في الوقت الحالي المركز الثالث برصيد 39 نقطة، خلف بشكتاش متصدر جدول الترتيب بـ 5 نقاط، لذا ستكون مهمة التنافس على الصدارة محملة على عاتق الوافد الجديد لـ جالاتا سراي

- سيكون مصطفى محمد مخطئًا إذا ظن أنه أتى ليصبح مهاجم فريق جالاتا سراي الأساسي بتلك السهولة، فمهمته لن تكون سهلة لحجز ذلك المركز.

نادي جالاتا سراي يضم في صفوفه المهاجم السنغالي مباي دياني، والذي لعب 19 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 11 هدفًا وهو هداف الفريق، إضافة إلى تواجد اللاعب الهولندي أري بابل الذي يلعب في مركز رأس الحربة أيضًا، وبالطبع الكولومبي راداميل فالكاو، لكن ذاك الأخير يعاني من الإصابة ولا يشارك مع الفريق.

- خلافة راداميل فالكاو.. هذا المهاجم الذي لعب للعديد من كبار الفرق الأوروبية كتشيلسي، مانشستر يونايتد في إنجلترا، أتلتيكو مدريد في إسبانيا، وموناكو الفرنسي، أصبح قريبًا من مغادرة جالاتا سراي نهاية هذا الموسم.

فالكاو كان قريبًا من الرحيل الصيف الماضي نحو الهلال السعودي، لكن تلك الخطوة تأجلت وربما نشهدها الصيف المقبل، ليخلفه مصطفى محمد في النادي التركي

- الجمهور التركي.. الأتراك هم أكثر المتعصبين في عالم كرة القدم، سواء كانوا يشجعونك أو يشجعون الخصوم.

مصطفى محمد يجب أن يعلم أنه سيلعب أمام أشرس المشجعين في العالم، إن أخطأ ستُسن له السكاكين، إن سجل في مرمى أي فريق، فسينال صافرات الاستهجان من جمهور ذلك الفريق الخصم، لذا عليه أن يحظى بدرجة كبيرة من الثبات الانفعالي في رحلته مع جالاتا سراي