رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

توتنهام وليفربول.. صلاح لدخول التاريخ مرتين وفوز لم يتحقق منذ 4 سنوات

توتنهام وليفربول
توتنهام وليفربول

يستضيف توتنهام مساء اليوم الخميس نظيره ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي، ضمن مباريات الجولة الـ20 على ملعب توتنهام الجديد في لقاء سيكون ناريا بين صاحب المركزين الخامس والسادس.

 

الريدز يعاني من فترة تخبط في النتائج ولم يعرف طعم الفوز في 5 مباريات متتالية، بينما تراجع السبيرز من صدارة البريميرليج إلى المركز الخامس بعد التعادلات في الفترة الماضية.

 

مباراة الذهاب بين الفريقين كانت ندية للغاية وحسمها ليفربول في الدقائق الأخيرة بهدف البرازيلي روبرتو فيرمينو في اللقاء الذي شهد تسجيل نجمنا المصري محمد صلاح الهدف الأول للريدز.

 

المباراة رقم 58 بين الفريقين تاريخيًا في مسابقة الدوري الإنجليزي، ويكتسح الريدز في سجل المواجهات بـ28 فوزًا مقابل 14 لتوتنهام وحسم التعادل المواجهة في 15 مناسبة من قبل.

 

توتنهام لم يعرف الفوز في آخر 10 مواجهات بين الفريقين، سوى في لقاء وحيد وخسر في 6 وتعادل في 3، حيث لم يعرف طعم الفوز منذ مباراة الدور الأول لموسم 2017-2018 حين اكتسح رفاق هندرسون برباعية مقابل هدف في ملعب "ويمبلي" ولم يعرف بعدها طعم الفوز.

 

وتتجدد المعركة من جديد على الخطوط بين الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول حامل اللقب والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، في اللقاء الـ 13 الذي يجمعهم في مختلف البطولات والذي يتفوق فيها الألماني.

 

كلوب تغلب في 6 مواجهات من قبل على مورينيو مقابل 2 فقط للبرتغالي وتعادل في 4، حيث لم يعرف مورينيو الفوز على كلوب في الإدارة الفنية لتوتنهام وفاز فقط عليه في البريميرليج بقيادة مانشستر يونايتد.

 

صراع آخر ستشهده المواجهة وهو صراع هدافي المسابقة بين محمد صلاح جناح الريدز ومتصدر ترتيب الهدافين بـ13 هدفًا وملاحقيه ثنائي هجوم السبيرز هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونج مين بـ12 هدفًا حيث يسعى الأول لتعزيز صدارته والثنائي لمعادلته أو تخطيه.

 

وبالحديث عن نجمنا المصري يسعى صلاح لمعادلة رقم هاري كين في تاريخ هدافي المواجهة حيث يحتل الأخيرة الصدارة برصيد 6 أهداف ويليه أسطورة الريدز روبي فاولر بـ5 أهداف وصلاح أيضًا بنفس الرصيد، وحال سجل صلاح هدفين سيكون الهداف التاريخي للمواجهة.