رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: باريس سان جيرمان المستفيد الأكبر من تولي توماس توخيل تدريب تشيلسي

توماس توخيل
توماس توخيل

بدون أدنى شك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هو المستفيد الوحيد والأكبر، في حال تولي الألماني توماس توخيل مسئولية تدريب تشيلسي الإنجليزي، خلفًا لنظيره فرانك لامبارد.

 

وكان نادي تشيلسي قد أعلن، أمس الاثنين، إقالة فرانك لامبارد من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية. لمطالعة البيان الرسمي من هنا.

 

وبناءً عليه، أشارت العديد من التقارير الصحفية وسط تكهنات كبيرة، بأن الألماني توماس توخيل هو الأقرب لخلافة لامبارد، لمدة 18 شهرًا فقط، أي حتى نهاية صيف 2022، حسب ما أفادت به شبكة "سكاي سبورتس" العالمية.

 

وكان توخيل قد تمت إقالته من تدريب باريس سان جيرمان في وقت سابق، وتحديدًا يوم 29 ديسمبر الماضي؛ بسبب سوء النتائج أيضًا، وتعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بدلًا منه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "Le10 sport" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان هو المستفيد الأكبر من هذه التكهنات في حال صدقها، وتم تعيين توخيل مدربًا لتشيلسي، خلال الساعات المقبلة.

 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أنه في حال تعيين توماس توخيل مديرًا فنيًا لتشيلسي، لن يجعل باريس سان جيرمان يستمر في دفع راتب المدرب الألماني حتى نهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأفادت الصحيفة، أنه عند إقالة توخيل من منصبه في باريس سان جيرمان، كان الاتفاق بين الطرفين هو أن تدفع الإدارة راتب المدرب كاملًا هذا الموسم، حتى يجد فريقًا آخر لتدريبه.

 

وكان لامبارد قد تولى مسئولية تدريب تشيلسي في يوليو 2019، وقاد الفريق في 84 مباراة في مختلف البطولات، حقق خلالهم 44 انتصارًا، و23 هزيمة، و17 تعادل.

 

جدير بالذكر أن فريق تشيلسي يتواجد حاليًا في المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة.