رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إقالة لامبارد من تشيلسى وديربى ميلان وأزمة برشلونة تتصدر الصحف العالمية

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:55 ص
فرانك لامبارد
فرانك لامبارد
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي، وتكهنات بتولي الألماني توماس توخيل المهمة خلفًا له، بجانب مباريات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، وديربي ميلانو بين إنتر وميلان في كأس إيطاليا، بالإضافة إلى تأهل توتنهام إلى الدور ثمن النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «حسنًا دون أموال»، مُضيفة: "برشلونة يعاني من أزمة اقتصادية وديون مالية كبيرة في الوقت الحالي".

كما حرصت الصحيفة على توجيه تحذير لريال مدريد من أتلانتا، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "ريال مدريد احذر من أتلانتا في دوري الأبطال!".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «مبابي يضغط»، مُضيفة: "تصريحات النجم الفرنسي كليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، تثير الجدل في ظل رغبة ريال مدريد في التعاقد معه".

كما اهتمت الصحيفة بالوضع المالي لبرشلونة، وكتبت: "برشلونة لديه ديون على المدى القصير تبلغ 731 مليون يورو".

كذلك تحدثت الصحيفة عن أتلتيكو مدريد، متصدر الدوري الإسباني، ورغبته في الوصول للنقطة 100 هذا الموسم 2020-2021، وكتبت: "سيميوني يركز في الوصول إلى 100 نقطة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «دي يونج إنه يكبر»، مُضيفة: "النجم الهولندي فرانكي دي يونج يأخذ القيادة في برشلونة".

كما تحدثت الصحيفة عن قيمة صفقة كيليان مبابي المطلوبة من ريال مدريد، وكتبت: "ريال مدريد: 160 مليونًا مقابل كليان مبابي".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بقرار تشيلسي بإقالة فرانك لامبارد، وتعيين توماس توخيل خلفًا له، وكتبت: "تشيلسي يقيل لامبارد ويتعاقد مع توخيل".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «إيريم جارسيا: يوم الحسم»، مُضيفة: "برشلونة يواصل الضغط للتعاقد مع الإسباني إيريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي".

كما تحدثت الصحيفة عن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وكتبت: "كومان يطلب مجهودًا أكبر من لاعبيه.. وفرانكي دي يونج يأخذ القيادة في برشلونة".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة قرار إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي، وكتبت: "تشيلسي يقيل فرانك لامبارد ويتعاقد مع توماس توخيل".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على إقالة لامبارد من تدريب تشيلسي، تحت عنوان «وحشية»، موضحة: "رومان أبراموفيتش يقيل المدرب العاشر في تشيلسي، وسط ترشيحات بالتعاقد مع الألماني توماس توخيل لخلافته".

وتابعت الصحيفة: "فرانك لامبارد علم بقرار إقالته من وسائل الإعلام قبل إخبار النادي له".

كما تحدثت الصحيفة عن تأهل توتنهام للدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب ويكمب وندررز، وكتبت: "توتنهام أنقذ نفسه".

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» "فقد عنونت توخيل يطرد لامبارد"، مُضيفة: "أمر وحشي من رومان أبراموفيتش، مالك النادي.. وعظمة تشيلسي تستمر".

كذلك اهتمت الصحيفة بأداء ويكمب وندررز القوي أمام توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي، وكتبت: "ويكمب وندررز أرهقوا توتنهام قبل الخسارة".

 



واتفقت صحيفة «ديلي ستار» مع البقية، وعنونت «سباق توماس توخيل»، مُضيفة: "تشيلسي يقرر إقالة فرانك لامبارد، ويدخل في مفاوضات سريعة للتعاقد مع الرجل الجديد".

وعن مباراة ويكمب وندررز ضد توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي، كتبت الصحيفة: "وينكس مَنْ يضحك أخيرًا"، مُشيرة إلى هدف هاري وينكس القاتل، الذي قاد توتنهام للفوز والتأهل للدور الخامس من المسابقة.

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على "ديربي ميلانو" بين إنتر وميلان، في ربع نهائي كأس إيطاليا، تحت عنوان «ولدا للديربي»، مُضيفة: "صراع ناري بين الهدّافين البلجيكي روميلو لوكاكو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش".

كما أشارت الصحيفة الوردية إلى سعي يوفنتوس لإبرام صفقات جديدة، لتعزيز صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي الحالي.

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بمصير المدرب جاتوزو في نابولي، وكتبت: "جاتوزو منفصل عشرة أيام حاسمة في المنزل".




ads