رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"هروب اضطراري".. هل يرحل باتشيكو عن الزمالك بسيناريو كارتيرون؟

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

حالة من الجدل الكبير داخل نادى الزمالك بعدما ألمح البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بأنه قاب قوسين أو أدنى من فسخ تعاقده مع المارد الأبيض.

 

وفتحت تلميحات البرتغالي باب التكهنات حول هل يسير باتشيكو على نهج كارتيرون ويرحل عن تدريب الفريق في هذه المرحلة المهمة من عمر المسابقة؟  ليؤكد صحة مقولة أن الزمالك لا يعيش له مدرب!.

 

ويحاول مسئولو الزمالك التواصل مع البرتغالي للتأكد من صحة ذلك خاصة وأن المستشار عماد عبد العزيز رئيس النادي يرغب في تحقيق أكبر استقرار ممكن حتى انتهاء مدة اللجنة المؤقتة.

 

وكان رئيس النادي قد تلقى أنباء من أشرف قاسم المشرف العام عن وجود تقارير صحفية برتغالية عن اهتمام ناد داليان الصيني بالحصول على خدمات البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني الحالي لفريق الزمالك، لقيادة الفريق خلفًا للإسباني رافائيل بينيتيز.

 

ونشرت صحيفة "أجوجو" البرتغالية، أن باتشيكو دخل اهتمامات نادى داليان الصيني من أجل تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب الإسباني بينيتيز، والذى رحل مؤخرًا عن الفريق بسبب ظروف عائلية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأصبح العمل الكبير الذى يقدمه باتشيكو مع الزمالك محط اهتمام النادي الصيني، خاصة أن المدرب البرتغالي له تجربة سابقة في الدوري الصيني مع فريق تيانجين تيدا.

 

وتولى باتشيكو صاحب الـ 62 عاما تدريب الزمالك للمرة الثانية في نهاية العام الماضي خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ونجح في قيادة الأبيض للوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل أن يخسر من الأهلي بنتيجة 2 – 1.

 

 تجدر الإشارة إلى أن الزمالك يحتل وصافة جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم برصيد 20 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن الأهلي الذي يتساوى معه في عدد النقاط.