رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يجرى اليوم قرعة كأس العالم للأندية.. والأهلى يترقب منافسه

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، قرعة نهائيات كأس العالم للأندية 2020 بقطر، وذلك بمقر الاتحاد بمدينة زيوريخ السويسرية.

وستقام البطولة، بمشاركة أندية الأهلي، وبايرن ميونيخ الألماني، وتايجرز أونال المكسيكي، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، والدحيل القطري (المضيف)، إلى جانب ممثل قارة أمريكا الجنوبية، الذي سيتحدد يوم الثلاثين من الشهر الجاري، في نهائي كوبا ليبرتادوريس، الذي سيجمع سانتوس وبالميراس البرازيليين، على ملعب (ماراكانا) بمدينة ريو دي جانيرو.

وسينتظر الأهلي، مراسم القرعة لمعرفة هوية منافسه، حيث سيواجه حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، أحد أندية، الدحيل أو تايجرز أونال أو أولسان هيونداي، في الدور ربع النهائي للبطولة.

وفي حال تخطيه الدور ربع النهائي، سيكون على الأهلي على موعد مع مواجهة نارية بايرن ميونيخ الألماني أو ممثل قارة أمريكا الجنوبية.

وكان الاتحاد الدولي، قد أعلن أمس الإثنين، عن تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020، حيث تقرر انطلاقها يوم الرابع من فبراير المقبل، بدلًا من الأول من الشهر ذاته في أعقاب انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وكان مقررًا أن يلتقى أوكلاند سيتي، فريق الدحيل القطري، في المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي كانت ستقام يوم الأول من فبراير، لكن الفريق النيوزيلندي، أعلن انسحابه من منافسات البطولة، بسبب جائحة "كورونا" وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة التي تتطلبها السلطات النيوزيلندية.

وأعلن "فيفا" عن أن منافسات البطولة ستقام على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي، مشيرًا إلى أنه لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي، الذي كان من المقرر في الأصل أن يستضيف مباراتين.

يستضيف ملعب أحمد بن علي المباراة الأولى يوم 4 فبراير، على أن يستضيف ملعب المدينة التعليمية، المباراة الثانية في اليوم ذاته.

وسيحتضن ملعب المدينة التعليمية، نهائي كأس العالم للأندية، يوم الحادي عشر من فبراير المقبل.