رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.... «فيفا» يعدل موعد انطلاق كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتى

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:38 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تعديل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020، التي من المقرر أن تستضيفها قطر، خلال شهر فبراير المقبل.

وأشار "فيفا"، في بيان رسمي، إلى أن بطولة كأس العالم للأندي، ستنطلق يوم الرابع من فبراير المقبل، في أعقاب انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي".

وقال الاتحاد الدولي، في بيان رسمي: "بعد التأكيد على أنه في ضوء جائحة COVID-19 وإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة المطلوبة من قبل السلطات النيوزيلندية ، لن يتمكن فريق أوكلاند سيتي من المشاركة في كأس العالم للأندية 2020 ، قام (فيفا) بتعديل جدول مباريات البطولة".

وتابع: "شكل المسابقة لم يتغير، مع خسارة المباراة الافتتاحية. وستقام البطولة الآن في المدينة التعليمية وملعب أحمد بن علي ، بينما لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي، الذي كان من المقرر في الأصل أن يستضيف مباراتين.

يستضيف ملعب أحمد بن علي المباراة الأولى يوم 4 فبراير الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت وسط أوروبا) ، على أن تقام المباراة النهائية على استاد المدينة التعليمية يوم 11 فبراير (تنطلق الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي). الساعة 23:00 بتوقيت وسط أوروبا).

وسيتنافس في كأس العالم للأندية كل من الدحيل القطري، الأهلي المصري ، بايرن ميونخ الألماني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، تايجرز أونال المكسيكي، والفائز في نهائي كوبا ليبرتادوريس، المقرر إقامته في 30 يناير الجاري.

وبانسحاب أوكلاند سيتي، يتأهل فريق الدحيل مباشرة إلى الدور الثاني.

وستجرى قرعة البطولة، يوم غدٍ الثلاثاء، في زيورخ في تمام الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.
ads