رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تأهل برشلونة لنهائى السوبر الإسبانى وقمة ليفربول ومانشستر يونايتد حديث الصحف العالمية

الخميس 14/يناير/2021 - 12:05 م
برشلونة
برشلونة
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، الضوء على فوز برشلونة وتأهله لنهائي كأس السوبر الإسباني، في انتظار مواجهة الفائز من مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بلباو، بجانب تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي، بالإضافة إلى تجديد عقد الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، وتأهل يوفنتوس وإنتر ميلان بصعوبة لربع نهائي كأس إيطاليا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «تير شتيجن المتفوق»، مُضيفة: "برشلونة يتغلّب على ريال سوسيداد 3-2 بركلات الترجيح وسط تألق الحارس تير شتيجن، ويتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني".

وعن مباراة ريال مدردي ضد أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، كتبت الصحيفة: "أول تحدٍ كبير".

كما اهتمت الصحيفة بتجديد عقد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، وكتبت: "أتلتيكو مدريد يرغب في تجديد عقد أفضل مدرب في العقد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «إلى الأسود»، موضحة: "ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني".

وعن تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية من كأس السوبر الإسباني على حساب ريال سوسيداد بضربات الترجيح، كتبت الصحيفة: "في غياب ميسي، هناك تير شتيجن".

كما اهتمت الصحيفة بتعاقد أتلتيكو مدريد مع الفرنسي موسى ديمبيلي، مهاجم أوليمبيك ليون، على سبيل الإعارة، في الميركاتو الشتوي.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي على حساب مارسيليا، وكتبت: "المدرب ماوريسيو بوكيتينو يحصل على أول لقب".

وتابعت الصحيفة: "باريس سان جيرمان يفوز بكأس السوبر الفرنسي بعد تجاوز أوليمبيك مارسيليا 2-1".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إلى النهائي»، مُضيفة: "برشلونة يتأهل للمباراة النهائية من كأس السوبر الإسباني على حساب ريال سوسيداد بركلات الترجيح".

وعن فوز باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي على حساب مارسيليا، كتبت الصحيفة: "أول لقب للمدرب ماوريسيو بوكيتينو".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بتعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي معارًا من ليون، وكتبت: "موسى ديمبيلي معارًا لأتلتيكو مدريد مقابل 1.5 مليون يورو".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «بطل»، مُضيفة: "برشلونة يتأهل لنهائي كأس السوبر الإسباني، بعد الفوز على ريال سوسيداد 3-2 بركلانت الترجيح، بفضل تألق الحارس الألماني تير شتيجن.

وعن مباراة ريال مدردي ضد أتلتيك بلباو في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يبحث عن النهائي أمام بلباو".


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على فوز مانشستر سيتي السابع على التوالي، أمام برايتون بهدف نظيف، سجله فيل فودين في الدوري الإنجليزي.

وعن تعادل توتنهام هوتسبير مع فولهام بنتيجة 1-1، كتبت الصحيفة: "كين تم إيقافه من قِبل كافاليرو".

كما اهتمت الصحيفة بالقمة النارية التي ستجمع بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكتبت: "ليفربول – مانشستر يونايتد: هذه المرة تهم فعلًا".


 

• الصحف الإيطالية

في حين ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» على تأهل إنتر ميلان ويوفنتوس لربع نهائي كأس إيطاليا بصعوبة، بعدما خاض الفريقان أشواطًا إضافية أمام فيورنتينا وجنوى، تحت عنوان "يا له من ألم!".

وتابعت الصحيفة الوردية: "لوكاكو السوبر يسجل دائمًا لإنتر، وحاليًا الدور على ميلان.. ودخول رونالدو يعطي الإنذار والسيدة العجوز تتقدم".




ads
ads