رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة البارسا.. 3 أسباب تعيد برشلونة للمنافسة على الليجا

ميسي وبيدري
ميسي وبيدري

عاد برشلونة للظهور في المربع الذهبي للدوري الإسباني، بعد أن عاد بشكل رائع أمام أتلتيك بلباو أمس بعد أن كان متأخرًا بهدف نظيف ليحقق فوز بثلاثية.

 

ليلة لمع فيها القائد ليونيل ميسي وعاد للأذهان المستوى المعهود للنجم الأرجنتيني بتسجيله هدفين، ويعود لصدارة ترتيب هدافي الليحا.

 

وارتفع رصيد النادي الكتالوني، الذي حقق فوزه التاسع في البطولة خلال الموسم الحالي والثاني على التوالي، إلى 31 نقطة من 17 مباراة، ليتقدم إلى المركز الثالث، بفارق خمس نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب، صاحب المركز الثاني، الذي خاض نفس العدد من المباريات، بينما يتأخر الفريق الكتالوني بفارق سبع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي لعب 15 مباراة فقط.

 

وبعد أسابيع من فقدان الهولندي رونالد كومان المدير الفني للبارسا، الأمل في المنافسة على الليجا عادت الحياة من جديد بعد الدخول المربع الذهبي وتقليل الفارق.

 

في التقرير التالي نستعرض لكم 3 أسباب قد تعيد برشلونة للمنافسة على اللقب من جديد بعد ان ابتعد عنه الجولات الماضية..

 

حالة ميسي

 

دائمًا ما يكون حالة برشلونة متوقفة على البرغوث الأرجنتيني وحالته في أرضية الميدان، وبعد مباراة الأمس يبدو أن جماهير البارسا باتت مطمئنة.

 

ميسي سجل هدفين وأعاد بريقه من جديد، بعد أن ظهر بمستوى غير جيد خلال المباريات الماضية وخاصًة بعد سلسلة النتائج السلبية والابتعاد عن المنافسة.

 

احتفال ميسي بأهدافه أعطى بعض الأمل لجماهير كتالونيا التي قد تفقد معشوقها الأول نهاية الموسم في ظل تحديد مصيره.

 

 

ثبات التشكيل

 

العديد من التقارير والمحللين رأوا أن تشكيل الأمس أمام بلباو هو الأمثل للبارسا هذا الموسم والأقنع في مباريات الفريق منذ تولي كومان.

 

كومان دخل اللقاء بخطة 4-3-3، واعتمد فيها على ثلاثي وسط بوسكيتس، دي يونج والمتحرر بيدري والذي أظهر تجانسا أكثر من رائع مع ليونيل في اللقاء.

 

ثم وضع كومان ميسي في مركز المهاجم الوهمي وعلى يمينه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي يعيش أفضل فتراته مع النادي الكتالوني وعلى يساره مواطنه أنطوان جريزمان.

 

التشكيل أظهر البارسا بثبات رائع وتجانس ممتاز مما جعله يشيد به الجميع بعد اللقاء.

 

 

الصفقات

 

يطمح البارسا لبرم العديد من الصفقات خلال سوق الانتقالات الشتوية الجارية لتدعيم صفوفه وعلى رأسهم مدافع ورأس حربة صريح.

 

كومان صرح منذ أيام، أن الفريق يحتاج إلى لاعب رأس حربة صريح وفي إطار ذلك ما زال يتمسك برشلونة بضم الهولندي ممفيس ديباي مهاجم ليون الفرنسي.

 

وفي مركز الدفاع، بات خط دفاع البارسا مشتت بعد إصابة جيرارد بيكيه ويريد أن ينهي البارسا صفقة إيرك جارسيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي في أسرع وقت.