رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم مارسيلو وإيسكو.. 6 ضحايا لزيدان بعد تغيير طريقة اللعب فى ريال مدريد

لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد

قرر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، الاعتماد على التشكيل الأساسي للفريق خلال المباريات الأخيرة، سواء محليًا أو أوروبيًا.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "abc" الرياضية، فإن قرار زيدان بالاعتماد على التشكيل الأساسي، جاء نتيجة فشل أسلوب "سياسة المداورة بين اللاعبين".

 

وأوضحت الشبكة، أن سياسة تدوير اللاعبين التي اتبعها زيدان، تسببت في هزيمة ريال مدريد لعدة مباريات، وكاد الفريق أن يفقد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، وتوديع بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ولكن مع الحفاظ على التشكيل الأساسي لريال مدريد والاعتماد عليه، تمكّن الفريق من تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني في الوقت الحالي، والتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال.

 

وأشارت الشبكة، أن هذا الأسلوب الجديد كان له بعض الأضرار، إذ أصبح بعض اللاعبين أسرى لدكة البدلاء بعدما فقدوا أماكنهم في التشكيل.

 

وأكدت شبكة "abc" أن مارسيلو وأودريوزولا ولوكا يوفيتش وإيسكو وماريانو وميلياتو هم أبرز المتضررين من الأسلوب الجديد الذي يتبعه زيدان، والاعتماد على التشكيل الأساسي فقط.

 

ونوّهت السبكة أن هؤلاء اللاعبين قد يخرجوا من حسابات زيدان، الأمر الذي دفعهم للتفكير في مستقبلهم بشكل أعمق في الوقت الحالي، ودراسة العروض المقدمة لهم من الأندية الأخرى، مثل إيسكو الذي ارتبط اسمه باحتمالية انتقاله إلى إشبيلية أو الرحيل إلى الدوري الإنجليزي، كذلك ارتبط اسم يوفيتش بالانضمام إلى ميلان الإيطالي، بينما يحاول الرباعي الآخر التمسك بأمل استعادة ثقة زيدان.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.