رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل موسيمانى فى أول أسبوع من الدورى الممتاز؟

موسيماني
موسيماني

ساعات قليلة تفصل الفريق الأول بكرة القدم بالنادي الأهلي عن بدء غمار موس الدوري المصري الجديد لعام 2020- 2021، فحينما تدق عقارب الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على ملعب السلام، يواجه المارد الأحمر نظيره مصر للمقاصة في الأسبوع الأول من المسابقة.

وقرر بيتسو وسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي، أن يخوض افتتاحية الدوري أمام المقاصة، وعينه على الفوز منذ البداية، خاصة بعد تحقيقه بطولتين خلال أيام قليلة فقد توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، بعدما توج ببطولة كأس مصر على حساب طلائع الجيش، ومن قبلهما شارك في التتويج ببطولة الدوري العام للموسم المنصرم.

بيتسو موسيماني أكد للاعبيه خلال محاضراته التحضيرية للقاء اليوم، أنه لن يقبل بغير الفوز بديلا، خاصة أن الجماهير لن تقبل بغير الفوز، مشيرا إلى أنهم جميعا ذاقوا حلاوة الانتصار ولا يجوز الخروج من عباءة البطل.

وأضاف المدير الفني للاعبيه أنهم جميعا لا بد من تنفيذ الجمل التكتيكة والسيطرة على الملعب أمام الخصم وإبطال جميع هجماته قدر المستطاع الهجوم من أول دقيقة وإحراز الهدف الأول وضربة البداية ستكون لها مفعول السحر في خط سير المباراة، كون المنافس لن يكون سهلا، فقد قامت جميع الأندية في البطولة بتدعيم صفوفها، والأهلي بالنسبة لهم كتاب مفتوح، علاوة على أن طموحها أقوى للانتصار على البطل.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وناصر ماهر وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجيرالدو ومحمد هاني.

وينتظر أن يخوض الأهلي بطولتي السوبر الإفريقي؛ أمام نهضة بركان المغربي، وكذلك السوبر المحلي أمام طلائع الجيش، بخلاف كأس العالم للأندية في فبراير المقبل والذي سيقام في قطر.

ويدرس بيتسو موسيماني تجربة أكثر من خطة وعدد من العناصر في مراكز مختلة للتحضير للثلاث بطولات المتبقية سالفة الذكر.

ومن المتوقع أن يدخل موسيماني اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد الشناوى.

خط الدفاع: على معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، محمد هانى.

خط الوسط:  حمدى فتحى، عمرو السولية، محمود عبدالمنعم "كهربا"، محمد مجدى "أفشة"، وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: صلاح محسن.