رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خلافات بالجملة بين عمومية الجبلاية واللجنة الخماسية بسبب اللائحة الجديدة

السبت 28/نوفمبر/2020 - 06:17 م
الكابتن
رامي رجب
طباعة
تشهد الجمعية العمومية الغير عادية  لاتحاد الكرة المقرر إقامتها غدا  مشادات وخلافات شديدة بين أندية الجمعية العمومية و اللجنة الخماسية بسبب اللائحة الجديدة.

وأكد محمد الطويلة رئيس نادى النجوم  أن اللجنة الخماسية ارسلت للاندية اللائحة قبل موعد الجمعية العمومية ب4 أيام فقط رغم أن اللائحة موجوده فى اتحاد الكرة منذ فترة طويلة.


وتابع الطويلة للكابتن أن هناك بنود داخل  اللائحة لا يمكن الموافقة عليها منها بند ال8 سنوات الذى يطبق بأثر رجعي قائلا مفيش فى الدنيا قانون يطبق بأثر رجعي انا مع تطبيق بند ال8سنوات ولكن لا يطبق بأثر رجعي حيث لو تطببقه بأثر رجعي سيتم منع عدد كبير من الترشح في الانتخابات المقبلة.

وواصل الطويلة أن اللجنة الخماسية وضعت بندا اخر فى شروط الترشح يمنع الأندية التى استبعدت من الجمعية العمومية من الترشح فى الانتخابات وهو بند غريب وعجيب بالإضافة إلى أمور عديدة فى اللائحة سيكون للجمعية العمومية رد ومن الوارد رفض معظم بنود اللائحة.

يذكر أن اللجنة الخماسية حصلت على موافقةمن الاتحاد الدولى لكرة القدم على اللائحة  قبل إرسالها للأندية وفى حال اعتراض الأندية على اللائحة سيتم إرسالها للاتحاد الدولي لتعديلها.

ومن البنود الجديدة التى تم وضعها فى اللائحة هى منح المجلس المنتخب رواتب شهرية مع اختلاف الرواتب بين الرئيس والنائب وأعضاء المجلس.

كما أن بند ال8سنوات تم وضعه بشكل جديد بحيث لا يحق للعضو الذى قضى دورتين فى منصب العضوية لا يحق الترشح على منصب العضوية ويحق له الترشح على النائب ولايخق للنائب الترشح على منصب العضوية ولا يحق للرئيس الترشح على أحد منصبي العضوية والنائب.
ads
ads