رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بشرة خير للأهلوية.. التاريخ ينحاز للأهلي خلال مبارياته مع الزمالك في نوفمبر

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 03:21 م
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
ريهام أسامة
طباعة

في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، ستتجه أنظار الجماهير المصرية صوب استاد "القاهرة الدولي"، لمتابعة نهائي القرن الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك، غدًا الجمعة، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستُقام خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة طبقًا للبروتوكول الطبي، من أجل ضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويبحث فريق الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، عن التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، لتعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجًا باللقب الأفريقي.

 

في المقابل، يسعي الزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي باتشيكو، لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، والغائب عن خزينة بطولات النادي منذ 18 عامًا، وتحديدًا منذ تتويجه باللقب عام 2002.

 

ويستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك التي أقيمت في شهر نوفمبر، وذلك على النحو التالي:

• شهر نوفمبر

- بالتأكيد يتسلّح الأهلي بتفوقه التاريخي على الزمالك في المواجهات السابقة التي جمعت بينهما في شهر نوفمبر.

- التقى الفريقان في 26 مباراة رسمية أقيمت خلال شهر نوفمبر، بواقع (10 مواجهات في دوري منطقة القاهرة – 16 مواجهة في الدوري المصري الممتاز).

- حقق الأهلي الفوز 13 مرة، مقابل 5 انتصارات للزمالك في مواجهات شهر نوفمبر، بينما كان التعادل سيد الموقف في 8 مباريات (7 تعادلات إيجابي – وتعادل وحيد سلبي).

- أول مواجهة رسمية جمعت الأهلي مع الزمالك في شهر نوفمبر، كانت في يوم 12 من الشهر عام 1926، في دوري منطقة القاهرة، وانتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-0.

- أما آخر مواجهة جمعتهما في هذا الشهر، كانت يوم 4 نوفمبر عام 2004، وانتهت بفوز الأهلي أيضًا بنتيجة 4-2.

 

جدير بالذكر أن تأهل ناديي الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، يُعد المرة الأولى في تاريخ المسابقة.

 

يذكر أن الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قد حقق فوزًا كبيرًا علي الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، والزمالك، بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل علي حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ads
ads