رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

موسيمانى يغلق ملف التعاقد مع «بواليا».. ويرفض رجب بكار

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 12:41 م
موسيماني
موسيماني
محمد الدكر
طباعة

قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي غلق ملف التعاقد مع الزامبي والتر بواليا مهاجم نادي الجونة لضمه خلال الانتقالات الصيفية الجارية علي حساب أحد اللاعبين السنغالي أليو بادجي والأنجولي جيرالدو دا كوستا.

وجاء قرار المدير الفني لانشغاله بمباراة  النهائي الإفريقي وليس لديه الوقت الكافي لدراسة مهاجم الجونة ومدي الحاجة إلى وجوده ضمن صفوف الفريق الأحمر خاصة أن القائمة تضم خمسة لاعبين، بجانب التونسي علي معلول الذي يعامل كلاعب محلي، وهم الأنجولي جيرالدو دا كوستا والمالي أليو ديانج والسنغالي أليو بادجي والنيجيري جونيو أجاي بخلاف بدر بانون.

وكشف مصدر مسئول داخل الأهلي، عن أن موسيماني طلب تأجيل التفاوض مع اللاعب وناديه للانتقالات الشتوية في يناير القادم من أجل رؤيته في المباريات وخلال مواجهة الأهلي لفريقه للوقوف علي مستواه الفني والبدني.

وأشار المصدر إلى أن الجنوب إفريقي منح بعض الشرائط التي حصل عليها من أمير توفيق مدير التعاقدات إلى فريق الكشافين الذين يتعامل معهم لترشيح اللاعبين لتقديم تقريره مفصل عن الزامبي والتر بواليا.

ومن جانب آخر رفضت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع موسيماني طلب وادي دجلة علي استعارة الثنائي محمد شريف وصلاح محسن علي سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ضمن صفقة أحمد رمضان بيكهام.

وكشف مصدر مسئول عن أن المدير الفني للأهلي طلب رحيل بعض لاعبي الشباب وتمسك بالثنائي محمد شريف وصلاح محسن وهو ما جعل مسئولى دجلة يرفضون أي صفقة  تبادلية من اللاعبين الشباب خاصة أن مراكزهم مليئة بالعناصر الأساسية في الفريق الدجلاوي.

وأضاف المصدر أن الاتفاق الأول بين إدارة الناديين كان يقضي بدفع 8 ملايين جنيه إلى جانب إعارة 2 لاعبين إلى نادي وادي دجلة ولكن طلب مسئولو نادي دجلة أن يتم حساب مبلغ الصفقات المعارة من الأهلي خارج قيمة صفقة بيكهام.

وأشار المصدر إلي أن المهندس ماجد سامي طلب الحصول علي  مبلغ الـ12 مليونا و500 ألف جنيه كاشا وليس على 3 دفعات كما كان يخطط مسئولو الأهلي وهو ما عطل إعلان الصفقة بسبب عدم وجود تلك السيولة المالية في النادي خاصة بعد إتمام صفقة المدافع المغربي بدر بانون بشكل رسمي.

وفي سياق مختلف كشف مصدر مسئول عن أن الجنوب إفريقي  موسيماني لعب دورا محوريا في رفض الأهلي التعاقد مع رجب بكار الظهير الأيمن لبيراميدز وانتقاله إلي سيراميكا كليوباترا علي سبيل الإعارة لمدة موسم علي الرغم من عودة العلاقات بين القلعة الحمراء وبيراميدز.

وأكد المدير الفني لإدارة الكرة أنه سيتم الاعتماد على محمد هاني بشكل أساسي وتجهيز أليو ديانج وأكرم توفيق في الجهة اليمنى وفي حالة استعادة أحمد رمضان بيكهام من دجلة سيكون ضمن الحسابات في تلك الجهة وهو ما جعل لجنة التخطيط تغلق صفقة رجب بكار.

ads