رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

غينيا تهدر الفوز وتسقط في فخ التعادل أمام تشاد بتصفيات أمم إفريقيا

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 09:00 م
منتخب غينيا
منتخب غينيا
أحمد فهمي
طباعة
أهدر منتخب غينيا، فوزًا ثمينًا وسقط في فخ التعادل الإيجابي، أمام مضيفه منتخب تشاد، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (إدريس محمد أويا)، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ورفع المنتخب الغيني، رصيده إلى 8 نقاط، في صدارة المجموعة "مؤقتًا"، بينما رفعت تشاد، رصيدها إلى نقطة واحدة، في ذيل الترتيب. 

افتتح نابي كيتا، نجم ليفربول الإنجليزي، التسجيل للمنتخب الغيني، في الدقيقة 24، لكن المنتخب التشادي، أدرك التعادل عبر أحمد عبدالرحمن، في الدقيقة 45.

وأشهر الحكم، البطاقة الحمراء، لإريك مبانجاسوم، لاعب منتخب تشاد، في الدقيقة 88، بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ومن المقرر، أن يحل منتخب مالي، ضيفًا على ناميبيا، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

ويحتل المنتخب المالي، حاليًا، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 7 نقاط، بينما تحتل ناميبيا، المركز الرابع في المجموعة، برصيد 3 نقاط.

السنغال أول المتأهلين لكأس الأمم الأفريقية بهدف ماني في غينيا بيساو

تأهل المنتخب السنغالي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستقام في الكاميرون عام 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة من المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة للمسابقة.

هدف المباراة الوحيد للسنغال أحرزه ساديو ماني لاعب نادي ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 82، ليقود أسود التيرانجا لتحقيق الانتصار الرابع في التصفيات، والتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

واستكمل منتخب غينيا بيساو المباراة منقوصًا من خدمات لاعبه بورو منذ الدقيقة 64، بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب السنغال للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد غينيا بيساو عند 3 نقاط في المركز الثالث.

ads
ads