رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم الجزائر ويتعادل مع كينيا ويخسر أمام تشاد

الكابتن

خاض المنتخب الوطني ثلاث مباريات رسمية يوم 14 نوفمبر، فاز في الأولى على الجزائر بهدفين نظيفين عام 2009، وخسر الثانية أمام تشاد بهدف دون رد عام 2015، وتعادل في الثالثة مع كينيا 1-1 عام 2019.

 

فوز على الجزائر بهدفي زكي ومتعب

في الرابع عشر من نوفمبر عام 2009، التقى المنتخب الوطني نظيره الجزائري باستاد "القاهرة الدولي" في تصفيات كأس العالم 2010، وأدار المباراة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، وقد انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين سجلهما عمرو زكي في الدقيقة الثالثة.


وعماد متعب في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليتساوى المنتخبان في رصيد النقاط، ويحتكمان لمباراة فاصلة لتحديد المتأهل لنهائيات كأس العالم.


مثّل مصر: عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد فتحي وعبدالظاهر السقا وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد حسن ومحمد حمص "محمد بركات ق 65" ومحمد أبوتريكة ومحمد زيدان "أحمد عيد عبدالملك ق 78" وعمرو زكي "عماد متعب ق 65".


هزيمة أمام تشاد في نجامينا

يوم 14 نوفمبر عام 2015، وفي إحدى المفاجآت المدوية خسر المنتخب الوطني أمام منتخب تشاد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت باستاد أدريس محمد في نجامينا في ذهاب الدور الأول بتصفيات كأس العالم 2018، وأدارها الحكم النيجيري فيردناد أودون.


مثّل مصر: أحمد الشناوي وعمر جابر وأحمد حجازي وأحمد دويدار "سعد سمير ق 71" وصبري رحيل ومؤمن زكريا "عمرو وردة ق 82" ومحمد النني وطارق حامد "حسام غالي ق 75" ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا وباسم مرسي.


تعادل مع كينيا في برج العرب

في أول مباراة رسمية تحت قيادة حسام البدري تعادل المنتخب الوطني مع منتخب كينيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت يوم 14 نوفمبر عام 2019، باستاد "برج العرب" بالإسكندرية، في الجولة الأولى بتصفيات الأمم الإفريقية 2021.


أدار المباراة الحكم الكاميروني اليوم نيانت، وانتهى شوطها الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف سجله محمود كهربا في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني أدرك المنتخب الكيني التعادل في الدقيقة 67 عن طريق ميكائيل أولونجا.


مثّل مصر: محمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازى ومحمود علاء وعبدالله جمعة وحسين الشحات "أحمد سيد زيزو ق 56" وعمرو السولية "أحمد جمعة ق 75" وطارق حامد ومحمد مجدي أفشة "محمد النني ق 65" ومحمود تريزيجيه ومحمود كهربا.