رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم غانا بهدفين في تصفيات مونديال روسيا 2018

الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 10:26 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 13 نوفمبر عام 2016، حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا على نظيره الغاني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا وأدار المباراة الحكم الجابوني أيريك أوتوجو كاستان.

 

لجأ المنتخب الوطني إلى الكرات الطولية للأمام بعدما سيطر لاعبو غانا على وسط الملعب بفضل تحركات الثلاثي مبارك واكاسو وتوماس بارتي وإيمانويل بادو وفشل الفراعنة في تشكيل خطورة على مرمى غانا في الشوط الأول بسبب الرقابة المشددة التي فرضها المدير الفني لغانا أفرام جرانت على محمد صلاح بواسطة جوناثان مانساه.

حاول لاعبو مصر الهروب من الحصار الغاني ولجأ محمود تريزيجيه إلى الحل الفردي عندما دخل منطقة جزاء غانا ولم يجد هاريسون أفول سوى إعاقته من الخلف ولم يتردد الحكم  في احتساب ركلة جزاء سجل منها محمد صلاح الهدف الأول في الدقيقة 43 .

بدأ الشوط الثاني  بتغيير اضطراري بنزول رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي المصاب وشهدت الدقائق الخمس الأولى هجوما  من المنتخب الغاني لإدراك هدف التعادل وشهدت الدقيقة 54 أول هجمة خطرة للفريق الغاني من ركنية حولها إيمانويل بادو برأسه قوية مرت بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 63 تصدى عصام  الحضري لتسديدة قوية في الزاوية اليمنى العليا وحولها إلى ركنية.

في الدقيقة 86 نجح  عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها محمد صلاح الذي مرر الكرة  لرمضان صبحي الذي لعبها بالعرض لصلاح الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء لكن الكرة وصلت لعبدالله السعيد الذي سددها على يمين حارس المنتخب الغاني ليعلن الهدف الثاني وهدف الاطمئنان للمنتخب الوطني.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وأحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعبدالله السعيد "مؤمن زكريا ق 90" ومحمد النني وطارق حامد ومحمود تريزيجيه عمرو وردة ق 90" ومحمد صلاح وباسم مرسي "رمضان صبحي ق 46".

ads
ads