رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعرض لكم "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021، اليوم الأربعاء.

 

ويستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وستُقام المباراة خلف الأبواب المغلقة بدون حضور الجماهير، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصارمة؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه السابع في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

بعدما سجل هدفًا في مباراة ليفربول ضد إيفرتون، التي جمعتهما يوم السبت الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

 

• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 101 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، من بينهم 79 هدفًا في الدوري الإنجليزي، و19 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهدف في التصفيات المؤهلة للبطولات الأوروبية، وهدف في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• في حال تسجيل صلاح في مباراة اليوم، سيتفوق على إيان راش، أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.

يحتل صلاح المركز الثالث في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 20 هدفًا بالتساوي مع راش، خلف مايكل أوين صاحب الوصافة برصيد 22 هدفًا، وستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.

 

• يأمل ليفربول في تحقيق الفوز في لقاء اليوم، لاسيما وأنها ستكون أول مباراة للريدز ضد خصم هولندي منذ 2010.

ولم يخسر ليفربول في آخر 13 مباراة له أمام أندية هولندية، منذ هزيمته أمام أياكس عام 1966 بنتيجة 7-3، بمجموعة المباراتين في كأس أوروبا.

 

يذكر أن قرعة دور المجموعات قد أسفرت عن وقوع فريق ليفربول في المجموعة الرابعة، بجوار أندية أياكس أمستردام الهولندي، أتالانتا الإيطالي، وميتييلاند الدنماركي.