رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب رجحت كفة موسيماني لتدريب الأهلي

الكابتن

ارتبط اسم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، بتولي تدريب النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة خلفا للسويسري رينيه فايلر.

ويستعد فايلر للرحيل عن القلعة الحمراء عقب مباراة الفريق اليوم أمام الترسانة في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وكانت تقارير قد أفادت أن موسيماني سيصل إلى مصر غدا للتوقيع على عقود تدريب الأهلي لمدة موسمين بعد أن رحل عن صن داونز رسميا عقب البيان الذي أصدره النادي الجنوب أفريقي بالإضافة إلى رسالة الوداع التي بعثها لإدارة النادي واللاعبين.

وجاء اختيار مسئولي الأهلي لموسيماني بعد دراسة مجموعة من السير الذاتية لعدد من المدربين الأجانب من أجل خلافة رينيه فايلر خلال الفترة المقبلة.

وهناك 3 أسباب رئيسية كانت وراء اختيار مسئولي الأهلي لقرار التعاقد مع موسيماني.

ونستعرض هذه الأسباب الرئيسية على النحو الآتي:

خبراته الأفريقية 

يمتلك موسيماني خبرة كبيرة داخل القارة الأفريقية خلال السنوات الماضية، حيث استطاع أن يقدم للقارة السمراء فريقا قويا هو صن داونز نجح في الفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك كما وصل بعد ذلك في أكثر من مرة إلى الأدوار النهائية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

كما أنه يجيد التعامل مع أندية شمال أفريقيا التي يعاني أمامها المارد الأحمر وتحديدا الأندية المغربية.

درايته بالأهلي ورغبته في تدريب المارد الأحمر 

يعلم موسيماني كل كبيرة وصغيرة عن النادي الأهلي وهو ما رجحه لتحقيق انتصارا كبيرا على المارد الأحمر بخماسية نظيفة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

كما كشف في أكثر من مناسبة عن رغبته في تولي تدريب المارد الأحمر في المستقبل.


درايته بالفرق المصرية 

يجيد موسيماني التعامل مع الفرق المصرية بشكل عام حيث تمكن من الانتصار على الزمالك في 3 مواجهات من أصل 4 مباريات خاضها أمامه في نسخة 2016 كما حصد اللقب على حساب الفارس الأبيض.