رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بمشاركة 96 لاعبًا .. الأهرامات تستضيف بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 02:23 م
الكابتن
دينا نبيل
طباعة
 

تعود بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020" "CIB" البلاتينية للرجال وللسيدات تحت سفح أهرامات الجيزة في الفترة من 10 الي 17 أكتوبر 2020.

وتشهد البطولة والتي تعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية، مشاركة 96 من لاعبي الإسكواش بالعالم من السيدات والرجال من 19 دولة مختلفة، حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذي يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا. ستقام مباريات الدور التمهيدي بملاعب نادي New Giza، علي أن تبدأ المباريات بالملعب الزجاجي من يوم ال12 من أكتوبر.

وصرح هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب -البنك التجاري الدولي "لسنا مجرد بنك لكنه جزء لا يتجزأ من المجتمع والذي بدوره يقوم بتعزيز مجهوداته من اجل تنمية المجتمع المصري. لذلك قمنا بدعم الاسكواش نبعا من ثقتنا في ابطال مصر ونطمح في ان تصبح هذه اللعبة لعبه أولمبية."

وأكد حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي "إن مصر تمر بالعصر الذهبي للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين. لقد قام البنك التجاري الدولي باختيار الاسكواش كجزء من برنامج الخدمة المجتمعية للبنك ولأننا نسعى ان يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 سنة، لذلك وضع البنك خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الأبطال الناشئين بدءً من تعاوننا مع أكاديمية كريم درويش واستكمالا بدعم مشوار الأبطال الناشئين، وقمنا بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكي يستطيع هؤلاء الابطال رفع تصنيفاتهم العالمية. نحن نتشرف بدعم ورعاية أبطال مصر الذين يعدون سفراء لمصر داخلها وخارجها واثبتوا انهم ليسوا متفوقين فقط بالاسكواش ولكن يتميزون بالاحترافية والتفاني والتواضع وحب مساعدة الغير"

فيما صرح عمرو منسي مدير البطولة : " أشعر بالسعادة والحماس لتنظيم بطولة “سي أي بي مصر الدولية المفتوح" للعام الثاني علي التوالي تحت سفح الأهرامات. لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشي وباء كورونا، ولكن هذا لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسي وهو استكمال مسيرة الإنجازات التي حققتها مصر في الاسكواش."

وأضاف منسي:"أود أن أتوجه بالشكر للبنك التجاري الدولي وأخص بالشكر الأستاذ حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي لإيمان ودعم البنك المستمر لمنصة الاسكواش في مصر على مدار السنوات، بجانب الدور الفعال في دعم اللاعبين والنهوض بمستوي لعبه الاسكواش في مصر والعالم. "

كما أكد منسي قائلا: "ضمان سلامة اللاعبين والجمهور أهم أولوياتنا، لذلك سنحرص على ضمان تطبيق أعلي معايير الصحة والسلامة وسياسات السفر الدولية والتباعد الاجتماعي خلال البطولتين بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية."


ads
ads