رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. استبعاد ثنائي منتخب إنجلترا بسبب فضيحة أخلاقية

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، رسميًا استبعاد الثنائي الثنائي فيل فودين ومايسون جرينوود، نجمي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، من معسكر المنتخب.

 

وانتهك الثنائي فيل فودين ومايسون جرينوود قواعد السلامة والإجراءات الاحترازية الصارمة، المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد انتشار مقطع فيديو يزعم دعوة اللاعبين لفتاتين، إلى فندق إقامة الفريق بأيسلندا، وهما يرتديان ملابسهما التدريبية الجديدة في إنجلترا.

 

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي: "فيل فودين وماسون جرينوود انتهكا الإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، وسيعودان إلى إنجلترا".


 

وبناءً عليه، غاب الاثنان عن تدريبات إنجلترا، يوم الإثنين، ولم يتضح بعد ما إذا كانا سيواجهان أي عقوبة من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من عدمه.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن اللاعبين كانوا على عِلم تام بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة، لضمان سلامتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، ولكن يبدو أن الثنائي قد تجاهلا هذا البروتوكول الصحي.

 

ومن المنتظر أن يتلقى اللاعبان عقوبة وإجراءات تأديبية، بعد انتهاكهما قواعد السلامة والإجراءات الوقائية، كذلك انتهاك القواعد السلوكية للاتحاد الإنجليزي، أثناء أداء الواجب مع المنتخب الوطني.

 



وكان الثنائي فودين وجرينوود قد شاركا رفقة منتخب إنجلترا ضد أيسلندا، في المباراة التي أُقيمت يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا 2020، والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدف نظيف.

 

جدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يستعد لمواجهة الدنمارك، غدًا الثلاثاء، في كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا 2020.