رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حوار الصم».. ماذا سيحدث في الاجتماع المرتقب بين والد ليونيل ميسي وبارتوميو؟ صحيفة ماركا تُجيب

والد ميسي وبارتوميو
والد ميسي وبارتوميو

يومًا بعد يوم يزداد الحديث عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بعد قراره المفاجئ بالرحيل عن صفوف الفريق، هذا الصيف.

 

وأعلن ليو ميسي، يوم الثلاثاء الماضي، رغبته في الرحيل عن برشلونة، حيث أخبر إدارة النادي بقراره النهائي عبر "فاكس" رسمي، ولكن إدارة البلوجرانا ترفض رحيله بشكل قاطع.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، ركزت خلاله على الاجتماع المرتقب بين خورخي ميسي، والد ليونيل ووكيله أعماله أيضًا، وجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، والمقرر عقده غدًا الأربعاء.

 

ووصل خورخي ميسي إلى مدينة "برشلونة"، اليوم الثلاثاء، استعدادًا للاجتماع مع بارتوميو غدًا، والهدف من هذا اللقاء هو تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

 

وترى الصحيفة أن الوضع الحالي لا يُبشّر بالخروج بأي اتفاق بين الطرفين، ووصفت الأمر بـ"المهمة المستحيلة في حوار الصم"، مُشيرة إلى أن كلاهما يملك موقفًا مغايرًا للآخر.

 

وأوضحت الصحيفة أن خورخي ميسي يريد تحقيق رغبة نجله ليونيل بالرحيل عن برشلونة، وذلك بطريقة ودية ومُشرّفة تليق بمسيرته المليئة بالإنجازات مع الفريق، وضمان عدم وجود أي خلافات بين الطرفين.

 

ويبدو أن قرار ميسي نهائيًا، فهو لا يريد الاستمرار رفقة برشلونة حتى نهاية عقده في العام المقبل 2021، إذ يرى أنه يملك الحق قانونيًا، وأنه حاليًا لاعب حر حسب بند في عقده يسمح له بالرحيل مجانًا في نهاية موسم 2019-2020، والذي تأخرت نهايته؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



في المقابل، يريد بارتوميو بقاء ميسي للموسم المقبل، بل وتمديد عقده أيضًا، فهو لا يرغب في التخلي عن خدمات أسطورة الفريق وهدّافه التاريخي ونجمه الأول.

 

ويرى بارتوميو أنه يملك الحق قانونيًا أيضًا، مؤكدًا أن البند الذي يوجد في عقد ميسي، قد انتهت صلاحيته يوم 10 يونيو الماضي، وبالتالي فإن اللاعب ملتزم بعقده الذي سينتهي في صيف 2021.

 

وبالتالي فإن الطرفين سيجلسان على الطاولة بآراء مختلفة، وبالتالي قد يكون هذا الاجتماع المرتقب بلا فائدة، ولن يتوصل فيه الطرفين لأي اتفاق، الأمر الذي قد ينتهي في المحاكم والهيئات الرياضية القانونية للفصل بينهما.

 

ولكن في حال إصراره على الرحيل، فإن ميسي سيكون مجبرًا على التخلي عن راتبه لمدة عام، مع حرمانه من التوقيع مع أي فريق آخر حتى الصيف المقبل، أي بعد نهاية عقده الحالي مع برشلونة.

 

من جانبه، أفاد الصحفي الأرجنتيني سيرجيو جونزاليس، أن مجموعة المحامين الموّكلين من ميسي، كشفوا عن انتهاء علاقة اللاعب بالنادي الكتالوني، يوم الثلاثاء المقبل، والذي سيشهد فسخ التعاقد بين الطرفين بشكل رسمى.

 

يأتي ذلك بعدما علّقت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" على أزمة ميسي، حيث أصدرت بيانًا رسميًا، أفادت خلاله أنها لن تسمح تسمح بتسجيل أي عملية انتقال للاعب، قبل انتهاء عقده في صيف 2021، إلا في حال سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، والذي يبلغ قيمته 700 مليون يورو، أو موافقة إدارة النادي الكتالوني، وهو ما وضع ميسي في وضع حرج.

 

جدير بالذكر أن أزمة ليو ميسي مع إدارة بشرلونة تفاقمت بعد غيابه عن تدريبات الفريق، صباح أمس الأحد، إذ كان من المفترض أن يخضع وزملاؤه لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وشارك ميسي في 731 مباراة رفقة برشلونة في جميع البطولات، سجل خلالهم 634 هدفًا، وذلك منذ عام 2004 وحتى الآن 2020، وسينتهي عقده الحالي في صيف 2021.