رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يكشف موقفه من بيع ليونيل ميسي في صفقة تبادلية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


لا يزال الحدي مستمرًا عن مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الذ يحوم حوله الغموض بعد قرار رحيله عن صفوف الفريق.

وأعلن ليو ميسي، يوم الثلاثاء الماضي، رغبته في الرحيل عن برشلونة، حيث أخبر إدارة النادي بقراره النهائي عبر "فاكس" رسمي.

ومنذ إعلان ميسي قرار رحيله، وبدأت كبار الأندية الأوروبية في التحرك لخطف القائد الأرجنتيني، إلا أن التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن مانشستر سيتي هو الأقرب لحسم الصفقة، وبعقد لمدة 3 سنوات؛ بسبب المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وعلاقته القوية مع اللاعب منذ أن عملا معًا في برشلونة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة برشلونة كشفت موقفها بشكل واضح ونهائي، وهو أنه في حال حال فتح باب المفاوضات لبيع ميسي، فسيتم رفض تضمين أي لاعبين في الصفقة.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة برشلونة ستطلب أموالًا فقط لبيع ميسي، في حال اتخاذ قرار بالموافقة على رحيل اللاعب في الميركاتو الصيفي.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يريد الأموال لتمويل صفقات جديدة، طلب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد للنادي الكتالوني، التعاقد معهم في الصيف.

ونوّهت الصحيفة، أن برشلونة قد يعنت في مطالبه المالية، ويتمسك بالحصول على 700 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي مع النادي، ، في حين تردد أن برشلونة قد يوافق على بيع ميسي في حال الحصول على مبلغ يتراوح بين 200 و300 مليون يورو.

وشارك ميسي في 731 مباراة رفقة برشلونة في جميع البطولات، سجل خلالهم 634 هدفًا، وذلك منذ عام 2004 وحتى الآن 2020، وسينتهي عقده الحالي في صيف 2021.