رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

7 لاعبين يحتاجهم برشلونة بعد فضيحة الخروج من دوري أبطال أوروبا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

ودع نادي برشلونة الإسباني منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا من دور ربع النهائي، على يد نظيره نادي بايرن ميونخ الألماني بهزيمة هي الأكبر في تاريخ الأدوار الإقصائية للمسابقة بنتيجة 8-2.

الهزيمة كانت ولا بد أن تثير جلبة في جنبات إقليم كتالونيا، فلم يرى أي مشجع من مشجعي النادي فريقه يعاني بتلك الطريقة، لذا أعلن النادي إقالة كيكي سيتين المدير الفني للفريق من منصبه كأولى خطوات الهيكلة الواسعة التي سيجريها النادي على حد وصف رئيسه بارتوميو.

الهولندي رونالد كومان اقترب من خلافة سيتين، لكن هل كانت المشكلة في المدرب فقط؟ بالطبع لا، المدرب جزء كما أن للإدارة جزء كبير في تلك الهزيمة، لكن لاعبي الفريق يقع عليهم أيضًا جزء كبير من الهزيمة التاريخية في الأسبوع الماضي.

برشلونة أعلن هيكلة واسعة مستقبلية، أي بيع اللاعبين الذين لا يستحقوا اللعب في الفريق وتعويضهم، لذا فالسؤال الذي يطرحه مشجعو البارسا.. من قادر على إعادة الفريق لوضعه الطبيعي.

وفي هذا التقرير، نستعرض اللاعبون اللذين يحتاجهم برشلونة للموسم المقبل

- مركز الدفاع

لن نبالغ إذا قلنا بأن فريق برشلونة يحتاج خط دفاع كامل من مركز الظهير الأيمن مرورا بقلب الدفاع وحتى مركز الظهير الأيسر.. جميع من يلعبوا في ذلك المركز أثبتوا فشلهم، لذا فأن التعاقد مع إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي  قد يكون أحد الأمور المطلوبة من إدارة البارسا.

جارسيا أصلًا من أبناء مدرسة لاماسيا، وأكد مدربه في مانشستر سيتي بيب جوارديولا بأن اللاعب لن يجدد عقده مع الفريق، وبحسب الصحف فأن برشلونة طلب التعاقد معه بالفعل.

من بجوار جارسيا ؟ هناك مالانج سار مدافع نادي نيس تحدثت الصحف العالمية اليوم عن اقترابه من الانتقال لصفوف برشلونة.

ماذا عن مركز الظهير الأيمن؟ هناك سيرجينو ديست لاعب نادي أياكس، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط وارتبط اسمه بالانتقال لناديي برشلونة وبايرن ميونخ

وبالنسبة لمركز الظهير الأيسر، فهناك عدد من اللاعبين قد يدعم البارسا صفوفه بهم في ذلك المركز، هناك ديفيد ألابا لاعب الفريق البافاري قد يكون منفتحًا للرحيل عن بايرن ميونخ رغم إصرار الأخير الحفاظ عليه، هناك أيضًا الأرجنتيني تاجليافيكو من أياكس، جريمالدو من بنفيكا، أليكس تيليس من بورتو.

وبالنسبة لخط الوسط، ومع اقتراب كومان من تدريب الفريق، فيبدو أنه سيقنع فان دي بيك لاعب أياكس بالانضمام لصفوف الفريق.

اللاعب الهولندي ظهر بشكل رائع مع فريقه في الفترة الماضية، وارتبط اسمه بالانضمام لناديي ريال مدريد وبايرن ميونخ، بالإضافة إلى ميراليم بيانيتش الذي تعاقد معه الفريق بدلًا من أرثور ميلو الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي.

وفي خط الهجوم، فأن نيمار هو المطلب الجماهيري الأول لعشاق برشلونة، فهو الوحيد الذي يرى المشجعين أنه قادر على إعادة الفريق لتوازنه مرة أخرى وقيادة الفريق بعد رحيل ليونيل ميسي أو اعتزاله.

برشلونة أيضًا سيحتاج للتعاقد مع مهاجم بدلًا من لويس سواريز الذي لم يعد قادرًا على قيادة الفريق هجوميًا، وهناك ريتشارلسون لاعب إيفرتون ولوتارو مارتينيو مهاجم إنتر أبرز الأسماء المرشحة لقيادة هجوم برشلونة الموسم المقبل.

برشلونة يحتاج لهيكلة بالفعل سواء في الإدارة أو في الطاقم الفني وبالطبع بالنسبة للاعبين، لكن قد يمنع حدوث ذلك الأزمة المالية التي يمر بها النادي بسبب فيروس كورونا، لذا فالأيام القادمة لا يعرف ما سيتم فيها من أجل إنقاذ فريق برشلونة من الضياع.