رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

تجاهله برشلونة فعاقبه في ليلة الثمانية.. حكاية جوهرة بايرن ألفونسو ديفيز الذي قهر ميسي

السبت 15/أغسطس/2020 - 02:45 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
كتب الليبيري الأصل الكندي الجنسي، الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونيخ الألماني، اسمه بأحرف من ذهب بعد أن تألق مع الفريق البافاري موسم 2019-2020 وتوج مجهوده الكبير بقيادة الفريق إلى التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد نتيجة تاريخية تحققت بالإطاحة بفريق برشلونة الإسباني من ربع النهائي بعد الفوز عليه بثمانية أهداف مقابل هدفين.

وكان ديفيز قد تألق في مباراة برشلونة وصنع الهدف الخامس الذي سجل جوشوا كيميتش بعد عمل فردي رائع وتوغل داخل دفاعات البرسا من الجبهة اليسرى.

وتمكن الظهير الكندي من تقديم مباراة كبيرة والمشاركة لمدة 84 دقيقة على الرغم أنه عانى من الإصابة قبل المباراة والتي كانت تهدد مشاركته.


حقائق لا تعرفها عن ألفونسو ديفيز 


طفولة صعبة 


وُلد ألفونسو ديفيز في الثامن من نوفمبر عام 2000 في مخيم للاجئين بدولة غانا، وذلك بعد أن هاجر أبويه من بلده ليبيريا بسبب الحرب الأهلية والتي تسببت في معاناة عائلته كثيرا.

وقضى ديفيز طفولته في منزل داخل المخيم مصنوع من الألواح الخشبية ومحاط بستائر بدلا من الجدران، وكانت حياته متواضعة للغاية حيث كان ينقصها أن توفر له عائلته الطعام والشراب والملابس.


كرة القدم تبعث الأمل في مستقبل ديفيز 

وجد الطفل الصغير ألفونسو ديفيز، في كرة القدم طوق النجاة والأمل الوحيد للخروج من هذه الحياة الصعبة التي عاشها في صغره.

ومارس كرة القدم رفقة نجل عمه وهو في الخامسة من عمره قبل أن تتيح الفرصة لعائلته للسفر إلى كندا والإقامة في مقاطعة "أتاوا".

واقتصرت ممارسته في كرة القدم على اللعب مع أصدقائه في المدرسة، قبل أن يشترك في برنامج "فوتي" المتخصص في اكتشاف الموهوبين في ممارسة كرة القدم والذين لا يملكون رسوم الاشتراك في الأكاديميات والنوادي الكندية المعروفة.

ولحسن حظه تم اختياره للانضمام لفريق يُدعى "ميدموند هنستريكرز"، قبل أن تلتقطه أعين مسئولي فريق "فانكفور وايت كابس" الكندي والذي التحق به في سن الرابعة عشر.

وفريق فانكفور وايت كابس، هو الذي كان يلعب في صفوفه الدولي المصري علي غزال والذي زامل ديفيز قبل أن ينتقل الأخير إلى بايرن ميونيخ.


بداية مشواره في الملاعب 

بدأ ديفيز مشواره مع فرق الشباب بنادي فانكفور في مركز الجناح، قبل أن يتم تصعيده في وقت قصير للفريق الرديف بفضل تألقه وظهوره بمستويات رائعة ومميزة للغاية.

وانضم ديفيز إلى صفوف الفريق الأول بعد 5 أشهر فقط من انضمامه لتتاح له الفرصة للتألق في دوري المحترفين حيث لعب في مركزي الجناح الأيسر والظهير الأيسر.

وفي عام 2018، حصل ديفيز على جائزة أفضل هدف وأفضل لاعب في ناديه قبل أن يحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب كندي في العام ذاته وهو ما دفع مسئولي بايرن ميونيخ الألماني يطلبون التعاقد معه لينضم لصفوف الفريق البافاري في يناير 2019.

وفي بداية مشواره مع البايرن لعب ديفيز مع الفريق الرديف قبل أن يشارك أساسيا مع الفريق الأول بداية موسم 2019-2020 حيث لعب كظهير أيسر ويصبح أحد الركائز الأساسية للبايرن.

وحصل ديفيز على الجنسية الكندية عام 2017، وقام بتمثيل منتخب كندا في أعمار الناشئين والشباب قبل أن يشارك مع المنتخب الأول وعمره 16 عاما ليصبح أصغر لاعب كندي يشارك مع المنتخب الأول.

وخاض ديفيز 17 مباراة دولية، وتمكن من تسجيل 5 أهداف.


أغلى ظهير أيسر 

وفقا لأخر دراسة كشف عنها المركز الدولي لدراسات الرياضية، احتل المركز التاسع بين قائمة أغلى لاعبي العالم بـ133.5 مليون يورو وهو الظهير الأيسر الوحيد في القائمة، وبالتالي فهو أغلى لاعب في مركزه خلال الوقت الراهن، لكنه ليس المدافع الأغلى في العالم حيث يعد ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول هو أغلى مدافع في العالم بقيمة تسويقية تصل إلى 171 مليون يورو وهو في المركز الرابع ضمن قائمة الاغلى في العالم.


ارتباطه العاطفية بلاعبة كرة قدم 

يرتبط ديفيز عاطفيا بلاعبة كرة قدم تُدعى "جوردن هويتيما" وعمرها 19 عاما وتلعب في صفوف باريس سان جيرمان كما أنها تلعب في صفوف منتخب كندا للسيدات.

ويحرص ديفيز على السفر إلى باريس من حين إلى آخر لمواعدتها، وفي إحدى المران تأخر عن موعد انضمامه لتدريبات بايرن ميونيخ قبل أن يتم توقيع غرامة ضده قدرها 20 ألف يورو.

وتمنى ديفيز أن تنضم صديقته إلى بايرن ميونيخ في المستقبل من أجل مقابلتها بشكل دائم.


سر ارتداء ديفيز القميص 19 

عندما انضم إلى صفوف بايرن ميونيخ تم عرضي رقمي 14 و19 على اللاعب لكنه اختار الرقم الأخير تيمنا بانضمامه للفريق البافاري عام 2019 فضلا عن إتمامه 19 عاما في هذا العام.


مثله الأعلى 

يعتبر ديفيز، ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين هو قدوته في عالم الساحرة المستديرة.


سر لقب الشيف 

اشتهر "ديفيز" بلقب الشيف نظرا لإجادته الشديدة لفن الطبخ ففي بعض الأحيان يقوم بطبخ الطعام لأصدقائه من لاعبي بايرن ميونيخ والذين أعجبوا كثيرا بتميزه في هذا الأمر.


برشلونة تجاهل ضمه 

في عام 2018، كان يسعى برشلونة الإسباني للتعاقد مع ظهير أيسر، حيث تم مراقبة عدد من اللاعبين من بينهم ديفيز.

وبدأت المفاوضات بالفعل بين إدارتي برشلونة وفانكفور وايت كابس لكن المفاوضات توقفت بسبب طلب النادي الكندي الحصول على 8 مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعب وهو ما رفضته إدارة البرسا التي ترى أن المبلغ كبير على لاعب صغير السن.
ads
ads