رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
15:00
المقاولون العرب
إف سي مصر
الدوري المصري
17:30
إنبي
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

تقرير: برشلونة يحدد موعد تجديد عقد تير شتيجن

السبت 25/يوليه/2020 - 10:20 ص
تير شتيجن
تير شتيجن
ريهام أسامة
طباعة

بات النجم الألماني مارك آندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، قريبًا من تجديد عقده رفقة ناديه، خلال الفترة المقبلة.


 

وشهدت الفترة الماضية وجود مفاوضات بين إدارة برشلونة والحارس الألماني، صاحب الـ28 عامًا، ولم يتوصلا لاتفاق بشكل نهائي حتى الآن، لاسيما وأن عقده الحالي سينتهي في يونيو 2022.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن مسئولي برشلونة حددوا موعد تجديد عقد تير شتيجن، حيث توصلولا لاتفاق أن يكون في بداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، المفاوضات بين الطرفين شهدت تقدمًا كبيرًا، حيث سيتم تجديد عقد تير شتيجن برشلونة لمدة 3 سنوات، أي حتى يونيو 2025.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة برشلونة وافقت على طلب تير شتيجن بزيادة راتبه، ولكن سيكون بشكل تصاعدي؛ بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 



وأشارت الصحيفة إلى أن مفاوضات تجديد عقد تير شتيجن، تم تأجيلها لفترة طويلة؛ بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، مثل بقية الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ولكن تير شتيجن يُعد أحد الركائز الأساسية في برشلونة، بل إن بقاءه أمرًا ضروريًا جدًا لا غنى عنه، خاصة أن مسئولي برشلونة يدركون تمامًا أنه من بين أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم، والأنسب لأسلوب وطريقة لعب النادي الكتالوني.

 

ويُعد تير شتيجن محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، على رأسها تشيلسي الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني.

 

يذكر أن تير شتيجن انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2014، قادمًا من بروسيا مونشنغلادباخ، مقابل 12 مليون يورو.

 

وشارك تير شتيجن في 234 مباراة مع برشلونة، تلقى فيها 213 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 100 مباراة، كما توّج مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا، و4 الدوري الإسباني، 4 كأس إسبانيا، 3 السوبر الإسباني، ولقب كأس العالم للأندية، وآخر في كأس السوبر الإسباني.


وأنهى برشلونة الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني، وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة 82 نقطة، مفرطًا في لقب الليجا لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب الصدارة برصيد 87 نقطة.


ads
ads