رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يتوصل لاتفاق نهائي مع إنتر بشأن ضم لاوتارو مارتينيز

لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

يبدو أن صفقة انتقال النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر الإيطالي، إلى صفوف برشلونة الإسباني، في الميركاتو الصيفي، باتت قريبة من النجاح أخيرًا.


 

وارتبط اسم مارتينيز بالانتقال إلى صفوف برشلونة في الصيف، ولكن النادي الكتالوني قرر تأجيل الحديث عن الصفقة لحين انتهاء الموسم الحالي 2019-2020؛ بسبب القيمة المادية المرتفعة للصفقة، ومعاناة النادي من أزمة مالية خانقة مثل بقية الأندية، نتيجة توقف النشاط الرياضي لفترة طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن عملية انتقال لاوتارو مارتينيز شهدت تطورًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، ليقترب برشلونة خطوة جديدة لحسم الصفقة لصالحه.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة إنتر وافقت على إتمام عملية انتقال مارتينيز إلى صفوف برشلونة في الصيف.

 

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة توصل لاتفاق مع إنتر بإتمام الصفقة مقابل 70 مليون يورو، بالإضافة إلى خدمات جونيور فيربو، الظهير الأيسر للبرسا، مقابل الحصول على خدمات مارتينيز.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة قامت بتقييم سعر فيربو بـ41 مليون يورو، ليصبح إجمالي الصفقة 111 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد مارتينيز، رغم أن هذا البند انتهى في 7 يوليو الماضي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ونوّهت الصحيفة أن إدارة إنتر وافقت على الصفقة وضم فيربو، نظرًا لطريقة لعبه التي تناسب المدرب أنطونيو كونتي، بجانب صغر سنه وتألقه دوليًا، وفوزه بلقب يورو تحت 21 سنة مع منتخب إسبانيا.

 

وكان فيربو قد انضم إلى صفوف برشلونة في الصيف الماضي، قادمًا من ريال بيتيس، مقابل 18 مليون يورو، بالإضافة إلى 12 مليون يورو كمتغيرات في قيمة العقد، حيث شارك في 21 مباراة رفقة البرسا، سجل خلالهم هدفين وصنع آخر.

 

في المقابل، شارك لاوتارو مارتينيز في 38 مباراة رفقة إنتر في مختلف البطولات هذا الموسم، سجل خلالهم 17 هدفًا، وصنع 5 آخرين.

 

يذكر أن مارتينز، صاحب الـ23 عامًا، قد انتقل إلى صفوف إنتر في صيف 2018، قادمًا من راسينغ كلوب الأرجنتيني، ويمتد عقده مع الفريق حتى يونيو 2023.