رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عثمان يكشف حقيقة تبرعات ترك آل الشيخ للنادى الأهلى

محمد عثمان
محمد عثمان


كشف المستشار القانوني السابق للنادي الاهلي محمد عثمان، عن القيمة الحقيقية لتبرعات آل الشيخ للنادي الأهلي عبر لقاء تليفزيوني على قناة النادي الأهلي.

أوضح عثمان، في تصريحات علي قناة الأهلي، أن قيمة الأموال التي أهداها ترك آل الشيخ هي 100 مليون و300 ألف منها 30 مليونا قيمة إعارات لاعبي النادي الأهلي للأندية السعودية والمباراتان الوديتان اللتين لعبهما الأهلي بالسعودية  ليصبح إجمالي الأموال التي سيعيدها النادي الأهلي هي 70 مليون جنيه فقط وهو ما تم إثباته من قبل نيابة الأموال العامة.

كما أكد أن النادي الاهلي تعامل بمبدأ قانوني بحت وشفافية في ملف تلقي الأموال وكل الأموال التي دفعها ترك آل الشيخ مثبتة في محاضر الجلسات ولدى الأجهزة المعنية.

وأضاف عثمان أن تبرعات ترك آل الشيخ جاءت في ثلاث صور، جزء استلمه المدير العام للنادي الأهلي، وجزء لحساب النادي في البنك، وجزء لمجلة النادي، وكل هذا مثبت بمحاضر اطلعت عليها الأجهزة المعنية.

وحين سؤاله عن المكافآت التي صرفها آل شيخ للاعبي الأهلي لفوزهم بالدوري، أوضح أن هذه الأموال لم تدخل الخزانة الخاصة بالنادي لأن ترك آل الشيخ صرفها بشكل مباشر للاعبين والإداريين، كما أن عبدالحفيظ قام بإعداد ملف كامل بقيمة الصرف لكل لاعب بالدولار كما قررها المتبرع.

وأضاف عثمان أن ما دفعه ترك آل الشيخ من ترضيات للاعبين مثل أحمد فتحي وعبدالله السعيد تمت بشكل شخصي منه ولا دخل للنادي بها.

كما أكد عثمان أن الجهات القانونية والقضائية أثبتت براءة مجلس إدارة النادي الأهلي والكابتن محمود الخطيب من تهمة تلقي أي أموال غير المثبتة بمحاضر الجلسات.

كشف عثمان عن سعادته الكبيرة بقضاء سنتين في الأهلي في منصب المستشار القانوني للنادي مؤكدا أنه استقال من منصبه حتى يستطيع الرد بشكل شخصي على "المتجاوز" رئيس نادي الزمالك ورغبته بعدم الزج بالنادي الأهلي في مثل هذه الخلافات التي تتطلب تصرفا خاصا لا تقبل به مبادئ وقواعد النادي.