رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
إنبي
0
الإسماعيلي
الدوري المصري
17:30
سموحة
المصري
الدوري المصري
17:30
طلائع الجيش
وادي دجلة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
حرس الحدود
الدوري الإنجليزي
19:00
أستون فيلا
شيفيلد يونايتد
الدوري الإنجليزي
21:15
وولفرهامبتون
مانشستر سيتي
الدوري الإيطالي
20:45
ميلان
بولونيا

"السقا" لمسئولي اتحاد الكرة: ماذا لو أصيب 4 أو 7 لاعبين؟

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 06:18 م
عبد الظاهر السقا
عبد الظاهر السقا
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تحدث عبد الظاهر السقا مدير الكرة بنادي المصري، عن موقف ناديه من استكمال الدوري للموسم الجاري، على خليفة انتشار وباء كورونا المستجد.

 

وقال السقا في تصريحات إذاعية:" أعتقد أن مسألة استئناف الموسم أصبحت شبه مستحيلة، نحن مقتنعون تماما أن كورونا مستمر معنا لفترة طويلة جدا، لذلك ألتمس العذر لكافة المسؤولين سواء تم إعادة الدوري أو إلغاؤه".

 

وأضاف:" وزارة الرياضة أو اتحاد الكرة أمام قرار وموقف غير مسبوق، متسائلا لماذا يتجاهل الجبلاية التشاور مع الأندية؟ إنه سؤال بلا إجابة مثل كورونا.. كيف نحل الأمر بتجاهل الطرف الذي سينفذ القرارات، لا أفهم ذلك".

 

وشدد مدير الكرة على أهمية عمل مناقشة جماعية بين الأندية واتحاد الكرة ووزارتي الصحة والرياضة، لمواجهة أي أزمة من أجل اتخاذ القرار السليم".

 

وواصل: "المشكلة الكبيرة تتمثل في ضغط المباريات الأمر لا يتعلق بـ 4 أو 5 مباريات على سبيل المثال هناك 17 جولة كاملة، من الوارد إقامتها بشكل طبيعي إذا توزع الجدول على ستة أشهر مثلا، وليس اللعب وسط احترازات طبية".

 

وأتم تصريحاته قائلا: "ماذا إذا أصيب ٤ أو ٧ لاعبين في نفس المركز؟ كيف سنخوض المباريات، هل سيتم تعيين مراقبين على الأندية للوقوف على مدى التزامها بالتعليمات والاسترشادات المطلوبة".

 

ويذكر أن مسابقتي الدوري وكأس مصر يحيط بهما حالة من الغموض، بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بناء على تعليمات مجلس الوزراء بقيادة مصطفى مدبولي للحد من انتشار فيروس كورونا اللعين.

 

وكان عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة للجبلاية، قد ألمح صباح اليوم الثلاثاء، في تصريحات إذاعية، عن إمكانية استئناف بطولة كأس مصر الفترة المقبلة، حيث يتبقى 9 مباريات فقط وهو ما يسهل من استكمالها مجددا، أما الدوري الممتاز فينتظر قرار مجلس الوزراء، نظرا لوجود أكثر من 147 مباراة أي الدور الثاني بالكامل.


ads
ads