رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند يفقد جهود لاعبين قبل مواجهة شالكه

الكابتن



يفتقد نادي بوروسيا دورتموند جهود اكسيل فيتسل وإيمري كان خلال المباراة أمام شالكه يوم السبت المقبل في أول جولة بالدوري الألماني بعد فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلن لوسيان فافر مدرب دورتموند في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عدم مشاركة فيتسل وكان في المباراة ونفس الأمر ينطبق على القائد ماركو ريوس ، لكنه يأمل في استعادتهم في أسرع وقت ممكن وتعافيهم من الإصابات العضلية التي لحقت بهم.

ورحب فافر بتطبيق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في البوندسليجا والمتعلق بأحقية كل فريق في إجراء خمسة تبديلات كل مباراة، مشيرا إلى أن الفرق تدربت بشكل جيد.

وتقام أخر تسع جولات من البوندسليجا بدون جمهور، بداية من مباراة الديربي بين دورتموند صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، مع شالكه صاحب المركز السادس.

وقال مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند "ديربي بدون جمهور أمر مؤلم، لذا نحتاج إلى حافز نفسي أكبر".

وأضاف "إنه ليس الوقت المناسب للحديث عن البطولة، الأجواء جديدة وقاسية على الجميع، لكن قبل كل شيء نريد الفوز بمباراة السبت".

ولم يفز دورتموند على ملعبه أمام شالكه منذ 2015 وخسر خلال مواجهته الأخيرة 2 /4 على ملعبه الذي يتسع لثمانين الف مشجع ، لكن فافر أكد أن فريقه لا ينظر خلفه بل يتطلع لما هو قادم.