رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خطة جديدة لاستئناف الدوري السعودي في أغسطس المقبل رغم كورونا

الدوري السعودي
الدوري السعودي

يدرس اتحاد الكرة السعودي إمكانية استئناف منافسات الموسم الحالي 2019-2020، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان قد تم تحديد موعد مبدئي لاستئناف الدوري السعودي (كأس محمد بن سلمان للمحترفين)، يوم 20 أغسطس المقبل، بعد موافقة السلطات الصحية والجهات المعنية بالأمر بشكل مبدئي لحين معرفة آخر تطورات ومستجدات أزمة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الاقتصادية»، فإن لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي وضعت جدول مبدئي لاستئناف المباريات الـ8 المتبقية في الموسم الحالي.

 

وأفادت الصحيفة أن الجدول المبدئي تعمتد على إقامة جولة كل 72 ساعة، على أن يتم إنهاء موسم الدوري السعودي في 35 يومًا تقريبًا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدول الجديد سيصدر بعد ساعات قليلة من تحديد الموعد الرسمي لعودة الدوري، حيث تم وضع موعد مبدئي أيضًا لعودة تدريبات الأندية، في منتصف يوليو المقبل.

 

وكانت رابطة الدوري السعودي قد اقترحت، أمس الثلاثاء، عقد اجتماعًا خلال يومين، بحضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد المحلي، لبحث إمكانية استئناف الموسم دون تقنية الفيديو المساعد "VAR"، والاعتماد على الحكام المحليين.

 

ولكن هذا الاقتراح أثار جدلًا كبيرًا بين الإعلاميين والنقاد الرياضيين في المملكة، بين مؤيد ومعارض، حول عودة الكرة السعودية للخلف في حال اعتماد هذه الفكرة.

 

جدير بالذكر أن نادي الهلال يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، حصدهم من 22 مباراة، متفوقًا على النصر صاحب الوصافة بفارق 6 نقاط، بينما يتواجد فريق العدالة بالمركز الأخير برصيد 17 نقطة.

 

وتعاني السعودية من جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت الدولة وفاة 264 حالة، وإصابة 42952 شخص بالوباء العالمي حتى الآن.