رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنييستا يُشيد بدور فان جال وجوارديولا ويسترجع ذكريات مونديال 2010

جوارديولا وإنييستا
جوارديولا وإنييستا

أشاد النجم الإسباني أندريس إنييستا، قائد برشلونة السابق، ولاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي، بمدربي بايرن ميونخ الألماني السابقين لويس فان جال وبيب جوارديولا خلال مسيرته الكروية.

 

ونشرت صحيفة «كيكر» الألمانية تصريحات إنييستا، قائلًا: "دائمًا أقول أنني مدين لكل المدربين الذين دربوني خلال مسيرتي، بما في ذلك الذين دربوني في شبابي".

 

وتابع: "لقد تعلمت من الجميع، الكل ساعدني لأصبح لاعبًا أفضل في كرة القدم، ولأطوّر من نفسي كشخص".

 

وأضاف: "على سبيل المثال، لويس فان جال كان مهمًا للغاية؛ لأني شاركت للمرة الأولى تحت قيادته. لقد وضع ثقتي بنفسي وحولني إلى لاعب كرة قدم محترف".

 

ولكن إنييستا أكد أن أكثر فترة كانت ممتعة له مع برشلونة، وقال: "مع بيب جوارديولا على مقاعد البدلاء، وتواجد تشافي وميسي في الملعب، حققنا أكبر نجاح".

 

جدير بالذكر أن إنييستا، صاحب الـ35 عامًا، قد توج بالعديد من الألقاب والبطولات في مسيرته الكروية، حيث حصد لقب بطولتي كأس العالم 2010 وبطولة أمم أوروبا مع منتخب بلاده إسبانيا.

 

وكان إنييستا قد حقق الثلاثية (الفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا) تحت قيادة جوارديولا مع فريق برشلونة في 2009.

 

وفي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، سجل هدف الفوز 1-صفر على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية. وقال إنييستا: "يبدو أن هدفي حرك دولة كاملة".

 

وأكد: "التتويج بكأس العالم حلم لكل لاعب كرة قدم، حتى لو لم أسجل هدف الفوز. ولكن لأنني حققت هذا فقط".

 

يذكر أن فان جال تولى تدريب برشلونة في الفترة من 1997 وحتى 2000، ومن 2002 إلى 2003 ، كما درب بايرن ميونخ في الفترة من 2009 إلى 2011.

 

بينما تولى جوارديولا مسئولية تدريب برشلونة في الفترة من 2007 إلى 2012، كما تولى تدريب بايرن ميونخ في الفترة من 2013 إلى 2016.