رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يأمل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في استكمال الموسم وإنهاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، في شهر سبتمبر المقبل، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر تأجيل الدور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية إلى أجل غير مسمى؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «المنتخب» المغربية، نقلًا عن مصادر داخل "الكاف"، فإنه من المرجح إقامة منافسات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية في شهر سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

 

وأكدت الصحيفة أنه سيكون من الصعب استئناف مباريات بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية قبل هذا التاريخ، في ظل تمديد دول القارة السمراء الحجر الصحي والعزل العام، في إطار الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المنافسات المحلية في الدول الأفريقية، من المحتمل أن يتم استئنافها مع نهاية شهر يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن يلعب الأهلى مع الوداد المغربى، بينما يلتقى الزمالك مع الرجاء، في نصف نهائى دورى الأبطال، فيما يلعب نهضة بركان وحسنية أغادير، وبيراميدز يواجه حوريا الغينى في بطولة الكونفيدرالية.


ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 194 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و787 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل الجاري، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.