رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسم مصير بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في يونيو المقبل بسبب أزمة كورونا

بطولة امريكا المفتوحة
بطولة امريكا المفتوحة للتنس

يحوم الغموض حول موعد إقامة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في ظل تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز»، فإن الاتحاد الأمريكي للتنس يتوقع اتخاذ القرار النهائي بشأن بطولة أمريكا المفتوحة، في شهر يونيو المقبل، نظرًا لصعوبة تحديد الموقف في الوقت الحالي.

 

وأفادت الصحيفة، أن الاتحاد الأمريكي يخطط أيضًا لتقديم 15 مليون دولار كمساعدات لمؤسسة اللعبة المتضررة من جائحة فيروس كورونا، لا سيما وأن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس توقفت منذ شهر مارس الماضي، بعد فرض الدول إجراءات العزل العام وإغلاق الحدود لاحتواء انتشار الوباء العالمي.

 

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الأمريكي للتنس ومنظمو بطولة أمريكا يصرّون على إقامة المسابقة في نيويورك في موعدها المحدد بين 31 أغسطس و14 سبتمبر المقبلين.

 

وأبرزت الصحيفة تصريحات مايكل دوز، المدير التنفيذي للاتحاد الأمريكي، قائلًا: "لم نتخذ قرارًا حتى الآن؛ لأن الأمور تتغير بسرعة، لذا من المحتمل اتخاذ قرار بشأن البطولة في يونيو المقبل".

 

وأشارت صحيفة "تايمز"، أن الاتحاد الأمريكي للتنس قرر تخفيض رواتب أكبر موظفيه بنسبة 20% حتى نهاية 2020، لزيادة التبرعات المخصصة لدعم مؤسسات التنس الأمريكية.

 

جدير بالذكر أن بطولة ويمبلدون تم إلغائها لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، بينما تغيّر موعد بطولة فرنسا المفتوحة من مايو إلى سبتمبر، وتوقفت كل البطولات حتى منتصف يوليو المقبل على الأقل.

 

 وتُعد الولايات المتحدة الأمريكية وبالأخص نيويورك من أكثر الدول المتضررة بجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت الدولة وفاة 28554 حالة، وإصابة أكثر من 644 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 135 ألف حالة، وإصابة أكثر من 2 مليون و91 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.