رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
20:45
توتنهام
تشيلسي
الدوري المصري
انتهت
6
المقاولون العرب
0
إف سي مصر
الدوري المصري
جارية حاليًا
0
إنبي
0
مصر المقاصة
الدوري المصري
20:00
بيراميدز
الاتحاد السكندري

الحكومة الإسبانية تحذر ريال سوسيداد من استئناف التدريبات بسبب كورونا

الأحد 12/أبريل/2020 - 01:09 م
ريال سوسيداد
ريال سوسيداد
ريهام أسامة
طباعة

حذرت الحكومة الإسبانية من خلال المجلس الأعلى للرياضة، اليوم الأحد، نادي ريال سوسيداد من خطته بشان استئناف التدريبات الجماعية، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وكان نادي ريال سوسيداد قد أبدى، أمس السبت، رغبته على العودة للتدريبات الجماعية، وبالتالي سيصبح أول فريق إسباني سيتخذ هذه الخطوة، منذ توقف النشاط الرياضي في شهر مارس الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "El Espanol"، فإن الحكومة الإسبانية حذرت إدارة ريال سوسيداد من خطة العودة للتدريبات الجماعية، في ظل حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن؛ بسبب فيروس كورونا.

 

وأفادت الصحيفة أن المجلس الأعلى للرياضة، استند على المادة العاشرة من اللائحة، والتي تؤكد على تعليق الأنشطة الرياضية وفتح المنشآت التابعة للأندية.

 

وتُعد إسبانيا ثاني الدول الأوروبية تضررًا من جائحة فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت الحكومة الإسبانية وفاة أكثر من 16 ألف حالة، وإصابة أكثر من 166 ألف شخص بالوباء العالمي حتى الآن.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 109 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و790 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ads